منوع

لأوّل مرّة في تاريخها.. مصر تدرس السماح باستيراد الذهب دون جمارك

بسبب ما شهدته أسعار الذهب من قفزات قياسية لم تشهدها البلاد من قبل، كشف وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر علي المصيلحي، عن التقدم بمقترح للحكومة المصرية بالسماح للمصريين بالخارج باستيراد الذهب لـ”فترة محددة” دون جمارك.

مقترح حول الذهب في مصر

خلال مؤتمرٍ صحفي، اليوم السبت، قال المصيلحي: “سنقدم مقترحاً للبرلمان للسماح بدخول الذهب مع العاملين بالخارج دون دفع جمارك”.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية: “اللي عنده دهب ميبيعهوش..العرض والطلب السبب الرئيسي في زيادة السعر، والسعر العالمي والدولار سبب تاني في الزيادة”.

كما أوضح أن هناك 3 عوامل تؤثر في سعر الذهب بالأسواق، وهي السعر العالمي للمعدن، وسعر الدولار، وآلية العرض والطلب، مشيراً إلى وجود طلب كبير على السبائك والجنيهات الذهب خلال الأسابيع الأخيرة.

أسعار الذهب في مصر

ووفق تعاملات نهاية الأسبوع، قفز سعر الذهب في مصـر بنحو 250 جنيهاً للغرام دفعة واحدة، ما دفع المحلات والتجار لوقف حركة البيع والشراء مؤقتاً لحين استقرار الأسعار عند مستوى معين، قبل أن تتراجع الأسعار قليلًا خلال الساعات الماضية.

ويوم الخميس الماضي، وصل سعر الذهب عيار 21، الأكثر مبيعاً في مصـر، إلى نحو 2750 جنيهاً للغرام (نحو 90 دولار)، قبل أن يستقر حالياً عند مستوى 2625 جنيهًا (نحو 86 دولار).

كما تراجع سعر الذهب عيار 24 من مستوى 3142 جنيهًا (نحو 103 دولار)، إلى 3000 جنيه (98 دولار).

مصر
لأوّل مرّة في تاريخها.. القاهرة تدرس السماح باستيراد الذهب دون جمارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى