الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو || توتر شمال إدلب بعد إبلاغ “الحزب التركستاني” المدنيين إفراغ منازلهم

تشهد قرية الفوعا بريف إدلب الشمالي، اليوم الأحد، توتراً ومظاهرات بعد إبلاغ عناصر من الحزب التركستاني للمدنيين إفراغ منازلهم وتسليمها لهم بحجة أنها ضمن قطاع التركستان.

بالفيديو || توتر شمال إدلب بعد إبلاغ "الحزب التركستاني" للمدنيين إفراغ منازلهم

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن عناصر من الحزب الإسلامي التركستاني قاموا منذ الصباح الباكر باعتقال رجلين من مسني مدينة اللطامنة شمال حماة، والذين يقطنون بمنازل في قرية كفريا شمال إدلب.

وأضاف أن اعتقال المسنين أدى إلى خروج مظاهرات ضد الحزب التركستاني، وطالب أهالي المنطقة بالإفراج عن المعتقلين. 

وأشار إلى أن “قوة من المهام الخاصة التابعة لهيئة تحرير الشام فضّت المظاهرات بقوة السلاح واعتقلت 5 شبان من المتظاهرين وتم تحويلهم إلى إدلب”.

محاولات للنظام السوري بالتقدم

في سياق آخر، اندلعت مواجهات عنيفة بين “الجبهة الوطنية للتحرير” وقوات النظام السوري على محاور جبل الزاوية جنوبي إدلب، حيث حاولت قوات النظام التقدم باتجاه مناطق المعارضة جنوبي إدلب صباح هذا اليوم.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير قتل وجرح عدد من العناصر التابعين للنظام السوري أثناء الاشتباكات المندلعة وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

من جهة أخرى شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على مناطق في جبل الزاوية جنوبي إدلب ومحاور الساحل شمال اللاذقية، فيما ورُصد قصف مدفعي وصاروخي مكثف للنظام السوري باتجاه خطوط التماس جنوبي إدلب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى