أخبار العالم العربي

صحيفة عبرية تكشف تفاصيل مقتل 15 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً على يد حماس في حي الشجاعية

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تفاصيل مقتل 15 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً في حي الشجاعية في قطاع غزة.

تفاصيل مقتل ضباط وجنود إسرائيليين بـ حي الشجاعية

وقالت الصحيفة إن الحادثة بدأت أمس الثلاثاء عند الساعة 4:30 عصراً، مع دخول مجموعة من وحدة الإنقاذ الخاصة التكتيكية (669) إلى مجمع مكون من ثلاثة مباني، مبينةً أن المعركة استمرت نحو ساعتين ونصف الساعة.

وأضافت: “قوة من الجيش الإسرائيلي دخلت لتفتيش المجمع المكون من ثلاثة مباني مجاورة وساحة من اتجاهين، وعثرت على فتحة في المجمع، وداخل أحد مباني المجمع، تم تفجير قنبلة مضادة للقوة بالإضافة إلى بنادق «إم 16» وقنابل يدوية أطلقها مقاتلو حماس”.

وتابعت: “وأصيبت القوة الأولى المكونة من أربعة مقاتلين، وانقطع الاتصال مع أحد الضباط وكانت هنالك شبهات باختطافه إلى إحدى الأنفاق”.

وأوضحت أنه خلال عملية إنقاذ العناصر “واصل مقاتلو حماس إطلاق النار وإلقاء المتفجرات في المجمع، واكتشفت قوة الإنقاذ أن المقاتلين الأربعة من القوة الأولى قُتِلوا في المبنى”.

وزادت: “وتعرضت قوة المقدم تومر غرينبيرغ (35 عاماً، قائد الكتيبة 13 من لواء جولاني)، لكمين تم فيه تفجير 3 عبوات ناسفة بمناطق مختلفة، ما أدى لمقتل وإصابة 15 ضابط وجندي”.

وبحسب الجيش الإسرائيلي فإنه “ليس من الممكن تدمير كتيبة الشجاعية من الجو، فالعديد من مقاتلي حماس يختبئون في الأنفاق”.

وأكملت: “في الأماكن التي قاتلنا فيها على الأرض، لم يعد أي إرهابي، وحيث قصفنا من الجو – عاد العدو الذي كان مختبئاً وتعافى”.

حي الشجاعية
صحيفة عبرية تكشف تفاصيل مقتل 15 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً على يد حماس في حي الشجاعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى