ترند - Trendسلايد رئيسي

اليمن… تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 أشخاص أنهوا حياة عبدالله الأغبري بعد تعذيبه (فيديو وصور)

ضجت مواقع التواصل الاجتماعية اليمنية، اليوم الاثنين، بخبر تنفذ حكم الإعدام بحق 4 أشخاص أنهوا حياة الشاب عبدالله الأغبري بعد تعذيبه داخل محل بيع هواتف محمولة العام الماضي.

– إعدام قتلة عبدالله الأغبري

تداول مغردون يمنيون على منصة التدوينات القصيرة “تويتر” مقاطع مصورة وصوراً توثق لحظات تنفيذ الحكم بحق المتورطين في إنهاء حياة الشاب الأغبري.

كما أظهرت بعض الصور من داخل السجن المركزي الإجراءات المشددة التي تم فيها تنفيذ الحكم بحضور أولياء الدم.

وهذا وتفاعل المغردون مع تنفيذ الحكم، وقال أحد المغردين: “تم في صنعاء إعدام قتلة الأغبري رغم محاولات حثيثة للوساطات بعد صدور الحكم والمؤسف أن محامي الضحية كان من ضمن الوساطات… ولولا أنها قضية رأي عام وتم تسريب فيديوهات القتل والتعذيب لما قامت سلطات الحوثي بتنفيذ الإعدام”.

https://twitter.com/sam1rsma/status/1434827435996946432?s=19

فيما أعاد بعض المغردين نشر صورة الأغبري، حيث علق أحد المغردين قائلاً: “كلنا نتذكر 2020/8/26م يوم مشؤوم ذلك اليوم الذي أفزعت وأرعبت العالم الإسلامي والعربي والغربي يوم ما قاموا المجرمين القتلة بتعذيب وقتل الشهيد  عبدالله الأغبري”.

وكانت المحكمة العليا قد صدقت على حكم الاستئناف بإعدام 4 مدانين وهم (عبد الله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد صغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، دليل شوعي محمد الجربة).

فيما نص الحكم على سجن المدان الخامس (منيف قائد عبدالله مغلس) خمس سنوات بدلاً من حكم الإعدام، وسجن المدان السادس (عبدالله إسماعيل القدسي) 6 أشهر بدلاً من عامين.  

في حين تعرضت أسرة الأغبري لضغوط كبيرة للتنازل والقبول بالدية غير أنها رفضت.

والجدير ذكره أن قضية الأغبري أثارت، العام الماضي، جدلاً واسعاً بعد تداول مقطع فيديو لعدّة أشخاص يقومون بتعذيب وضرب رجل يدعى عبدالله الأغبري حتى الموت، مما جعلها تتحول إلى قضية رأي عام.

مواضيع ذات صِلة : لقطات تكشف تعذيب شاب حتى الموت في اليمن وأقاربه يلاحقون القاتلين

 وتبيّن أن المجرمين هم أصحاب عمل يعمل لديهم الضحية، وقاموا بتعذيبه لمدة 6 ساعات متتالية بأحد المحلات في العاصمة اليمنية صنعاء.

شاهد أيضاً : صاعقة رعدية تحول حفل زفاف إلى مأساة مروعة في اليمن

اليمن... تنفذ حكم الإعدام بحق 4 أشخاص أنهوا حياة عبدالله الأغبري بعد تعذيبه (فيديو وصور)
اليمن… تنفيذ حكم الإعدام بحق 4 أشخاص أنهوا حياة عبدالله الأغبري بعد تعذيبه (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى