خبر عاجل

مجموعة السبع توجه نداءً عاجلاً إلى الرئيس التونسي.. وتؤكد على (3) أمور

وجّهت مجموعة السبع للدول الصناعية الكبرى، مساء اليوم الإثنين، دعوة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، حول تعيين رئيس للحكومة والعودة إلى النظام الدستوري في تونس بأسرع وقتٍ ممكن.

مجموعة السبع توجه نداءً إلى الرئيس التونسي

وجاء في بيان المجموعة: “نؤكد مجدداً نحن مجموعة السبع التزامنا المستمر بالشراكة مع تونس وهي بصدد تطوير الهياكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية اللازمة قصد الاستجابة للمطالب المشروعة للشعب التونسي حول تحقيق مستوى معيشي أفضل بالإضافة إلى إرساء حكومة تتسم بالنزاهة والفعالية والشفافية”.

96115f69 3e5f 458a 91a8 5e06e5019420
مجموعة السبع توجه نداءً عاجلاً إلى الرئيس التونسي

وأضاف البيان: “نحث في هذا المضمار على سرعة العودة إلى نظام دستوري يضطلع فيه برلمان منتخب بدور بارز. كما نؤكد على الحاجة الماسة لتعيين رئيس حكومة جديد حتى يتسنى تشكيل حكومة مقتدرة تستطيع معالجة الأزمات الراهنة التي تواجه تونس على الصعيد الاقتصادي والصحي وهو ما من شأنه أن يفسح المجال لحوار شامل حول الإصلاحات الدستورية والانتخابية المقترَحة”.

وتابع: “ندعو خلال تبلور هذا المسار إلى الالتزام العام باحترام الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية لجميع التونسيين و باحترام سيادة القانون”.

وزاد البيان: “كلما أسرع الرئيس قيس سعيد في تحديد توجه واضح بشأن سبل المضي قدماً بشكل يستجيب لاحتياجات الشعب التونسي، كلما تمكنت تونس من التركيز بشكل أسرع على معالجة التحديات الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي تواجه البلاد”.

وختمت المجموعة البيان، قائلةً: “ستظل مجموعة السبعة ملتزمة بإبقاء القيم الديمقراطية المشتركة ذات أهمية محورية في علاقاتنا المستمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى