الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 3-10-2015

الوضع العام:

استمرار للهدوء نسبي اليوم الذي ساد معظم المدن والبلدات في محافظة درعا وغاب طيران النظام عن الأجواء لليوم الثاني على التوالي بينما قصفت قوات النظام مدينة انخل بالرشاشات الثقيلة والمدفعية من اللواء ١٥ المجاور للمدينة ولم ترد أنباء عن إصابات.

ايضاً تعرضت سملين لقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في الفرقة التاسعة بالصنمين مما تسبب بأضرار مادية كما وتعرضت بلدة المسيكة بمنطقة اللجاة لقصف مدفعي من قوات النظام في الفوج ١٧٥ بالقرب من بلدة ازرع.

وفي سياقٍ متصل واصلت فصائل من الثوار أهمها ( لواء مجاهدي حوران وفوج المدفعية ولواء شهداء الصنمين) وغيرها بقصف تجمعات قوات النظام في بلدة دير العدس براجمات الصواريخ والمدافع الثقيلة محققين اصابات مباشرة هناك.

وعلى صعيد الاشتباكات

جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار واهمها ” فرقة العشائر والوية العمري وجبهة النصرة” مع مقاتلي تنظيم الدولة بمنطقة اللجاة حيث تمكن التنظيم من السيطرة على بلدة المدورة لساعات قبل ان تستعيدها الفصائل المقاتلة هناك.

كما وجرت اشتباكات بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان ايضاً اشتباكات مماثلة جرت بين لواء توحيد الجنوب وقوات النظام على مداخل حي المنشية بدرعا البلد.

درعا-نوى-14

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى