أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 07/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قصف للنظام السوري على مدينة إدلب بين التجمعات السكنية يوقع قتلى وإصابات

قصفت مدفعية قوات النظام السوري، مساء اليوم الثلاثاء، أحياء سكنية في مدينة إدلب شمال غرب سوريا موقعةً قتيلين وعدد من الإصابات بين المدنيين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن قوات النظام السوري المتمركزة في مدينة سراقب قصفت بالمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية المكتظة بالسكان وسط مدينة إدلب.

وأضاف: استهدف حي الضبيط وشارع الثلاثين، وتسببت بمقتل امرأة ورجل آخر وإصابة 2 من المدنيين بجروح في حصيلة أولية بحي الضبيط فيما سادت حالة من الهلع والخوف بين المدنيين.

========تكملة الخبر ========

  • مع بدء تنفيذ الاتفاق.. الفرقة الرابعة تُنشئ نقاط عسكرية جديدة غربي درعا

أنشأت الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، اليوم الثلاثاء، نقاط عسكرية جديدة في محيط بلدة خراب الشحم غربي درعا، مع استقدام الميليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية إلى المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن الفرقة الرابعة أنشأت 4 نقاط عسكرية في محيط بلدة خراب الشحم بريف درعا الغربي، مشيرة إلى أنها قامت أيضاً “بأعمال تدشيم ورفع سواتر ترابية”.

وأضافت أن ذلك تزامن من استقدام الميليشيات الإيرانية تعزيزات عسكرية جديدة مؤلفة من 50 عنصراً إلى المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يصفع تركيا بتصريح ويرّد على كلام وزير خارجيتها

نفى النظام السوري، اليوم الثلاثاء، وجود أي نوع من التواصل أو إجراء مفاوضات مع الجانب التركي في قضايا أمنية ومكافحة الإرهاب.

وردّاً على تصريحات وزير خارجية تركيا بوجود تواصل أمني بين أنقرة ودمشق، قال مصدر رسمي بوزارة خارجية النظام السوري: “سوريا تنفي بشكل قاطع وجود أي نوع من التواصل والمفاوضات مع النظام التركي وخاصةً في مجال مكافحة الإرهاب”.

وأضاف: “لقد بات معروفاً للقاصي والداني بأن النظام الحاكم في أنقرة هو الداعم الرئيسي للإرهاب، وجعل من تركيا خزاناً للتطرف والإرهاب الذي يشكل تهديداً للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم، ويخالف بشكل فاضح قرارات الشرعية الدولية حول مكافحة الإرهاب”، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء السورية “سانا”.

========تكملة الخبر ========

  • ضحايا بغارات جوية روسية استهدفت مناطق مأهولة بريف إدلب الشمالي

شن الطيران الحربي الروسي، اليوم الثلاثاء، عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية، استهدفت مناطق تضم مخيمات للنازحين في منطقة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الغارات الروسية استهدفت مناطق قريبة من المخيمات في معرة مصرين، مشيراً إلى إصابة طفلين حتى اللحظة.

وأضاف أن القصف تسبب بحركة نزوح من المخيمات القريبة من القصف باتجاه مناطق أقل عرضة للقصف شمال إدلب، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة لعدة ساعات متواصلة.

========تكملة الخبر ========

  • أغنية “لفلي حشيش”… تصدح بإحدى مدارس العاصمة دمشق وتشعل الطلاب ببداية العام الدراسي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق تشغيل أغنية “لفلي حشيش” داخل إحدى مدارس العاصمة دمشق بصوت عالي، وسْط تفاعل الطلاب معها بشكل قوي.

أشار متداولو المقطع المصور أنه سجل في أول يوم بالعام الدراسي الجديد بتاريخ 2021/9/5 في مدرسة سعد بن عبادة الواقعة في منطقة دمر بالعاصمة دمشق.

وظهر في المقطع الذي بدا أنه مصور من سور المدرسة، البناء المدرسي محاط بأشجار وقد علا منه صوت أغنية “لفلي حشيش صبلي هالكأس حتى واسي الأحزاني” التي اشتهرت من خلال رقص مشاهير موقع “التيك توك” عليها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  السعودية تتمكن من حجز 85% من مساحات “معرض الدفاع العالمي” بحضور شركات عالمية

أفادت وسائل إعلامٍ محلّية، مساء اليوم الثلاثاء، أنّ المملكة العربية السعودية تمكّنت من حجز معظم مساحة “معرض الدفاع العالمي” المقرر إقامته في الرياض العام المقبل، وذلك بحضور شركاتٍ عالمية.

حجز 85% من مساحات “معرض الدفاع العالمي” تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية السعودية في العاصمة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022م، وسط حضورٍ واسعٍ للعديد من الشركات العالمية الكبرى مثل إمبراير، وجنرال داينمكس، ولوكهيد مارتن، ونورينكو، ورولز-رويس.

ويعدُّ “معرض الدفاع العالمي” معرضاً متكاملاً حيث يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم لا سيما في مجال التوافق العملياتي عبر مختلف قطاعات الدفاع.

========تكملة الخبر ========

  • عون يسعى لـ”ضمانات تُنقذ عهده” قبل توقيع مراسيم تشكيل الحكومة

أعرب مصدر سياسي مسؤول في لبنان عن أمله في أن تترجم الإيجابيات على صعيد تأليف الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي، جدياً إلى تشكيلها قريباً.

وتساءل المصدر بحسب صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، اليوم الثلاثاء، “هل تراجع رئيس الجمهورية حتى تتشكل الحكومة بلا ثلث معطل؟”.

لكنه أوضح أن “عون لن يوقّع مراسيم تأليف أي حكومة دون كابح في يده، أو ضمانة أن يكون شريكاً حقيقياً وفاعلاً في الحكومة، لأنّه مدرك أنه من اللحظة التي يوقع فيها المراسيم دون تلك الضمانة، معناها أن ما تبقى من عهده انتهى لحظة التوقيع، وأنه يصبح اعتباراً من تلك اللحظة وكأنّه قدّم رأسه لخصومه السياسيين وهم كُثر، ويتحيّنون تلك اللحظة للانتقام منه”.

========تكملة الخبر ========

  • تعليق ناري من مذيعة لبنانية على حادثة سجن جلبوع “سقطت هيبة إسرائيل في حفرة الصرف الصحي”

استهلت مذيعة لبنانية بقناة الجديد، مساء أمس الإثنين، نشرة الأخبار بمقدمة مؤثرة عن أسرى سجن جلبوع، وتمكنهم من الفرار باستخدام وسائل بسيطة.

وقالت سمر أبو خليل: “حفروا في باطن الأرض فقبضوا على الشمس وخبوا حريتهم بجيابهم وهربوا للضو والريح والشمس”.

وأضافت: “ستة أسرى أسقطوا هيبة إسرائيل في حفرة الصرف الصحي وخرجوا للحرية في عملية هروب نوعية من أرض فلسطينية لأرض فلسطينية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • عمليات انتحارية وتاريخ أسود.. حركة طالبان تثير جدلاً بسبب أسماءٍ أعلنتها بحكومتها الجديدة

أثار كشف حركة طالبان بعد طول انتظار، النقاب اليوم الثلاثاء، عن تشكيلها حكومة انتقالية سعت من خلالها لتكريم “الحرس القديم” للحركة الكثير من علامات الاستفهام، بعد منح “طالبان” المناصب العليا في هذه الحكومة لشخصياتٍ متشددة ومثيرة للجدل في آنٍ معاً.

وفي التفاصيل، كشفت الحركة اليوم، عن هويّات عددٍ من الوزراء المعينين في الحكومة الجديدة المؤقتة، التي ستكون بزعامة، المُلا محمد حسن، وذلك بعد بسطها سيطرتها على كامل أفغانستان..

-وشكّل الإعلان عن تسلّم اسمين بارزين في الحرس القديم للحركة حقيبتين هامتين في الحكومة مُثار جدلٍ واسعٍ في أفغانستان، بسبب ارتباطهما الوثيق بالحرس وفكرهما المتشدد.

======تكملة الخبر ======

  • الغرب 2021.. روسيا تجهّز لرسالة عسكرية بحضور 200 مقاتل و10 دول حليفة فما هدفها

أعلنت روسيا عن استعدادات مستمرة تجري لإطلاق مناورات “الغرب 2021” التي ستجري على الأراضي الروسية والبيلا روسية.

وذكرت وسائل إعلام روسية بأن يوم 10 أيلول 2021 ستنطلق فعاليات التدريب الاستراتيجي المعروف باسم “مناورة الغرب 2021″، التي تجري على أراضي روسيا وبيلاروسيا وتستمر حتى 16 سبتمبر.

-وتحدثت وكالة سبوتنيك الروسية عن تواجد وحدات عسكرية من القوات الروسية والبيلاروسية وأيضا من أرمينيا والهند وكازاخستان وقرغيزيا ومنغوليا وصربيا وطاجيكستان وسري لانكا، ويراقبها مبعوثو الصين وفيتنام وميانما وباكستان وأوزبكستان.

========تكملة الخبر ========

  • طالبان تُرحب بمُساهمة من واشنطن وتتحدث عن “العلاقة مع إسرائيل”

أكدت حركة “طالبان” اليوم الثلاثاء، أنها مستعدة لعلاقات دبلوماسية مع واشنطن، مُرحبة أيضاً بمساهمتها في إعادة إعمار أفغانستان.

وقال متحدث باسم الحركة في تصريحات نقلها موقع “سبوتنيك” الروسي، “نريد علاقات مع جميع دول العالم، لكن لن تكون لنا علاقات مع إسرائيل”.

وحول تشكيل الحكومة وإعلانها، أشار المتحدث إلى أن “إعلان تشكيل الحكومة الأفغانية قد يكون خلال الأسبوع الجاري أو المقبل”.

========تكملة الخبر =======

  • حامل في شهرها الثامن.. طالبان تعدم شرطية أفغانية أمام عين أسرتها

أُضيفت جريمة جديدة إلى قائمة انتهاكات “طالبان” المستمرة منذ أشهر، رغم وعود الحركة بعدم الاعتداء أو قمع النساء والانتقاص من حقوقهن.

فبعد قتل فنانين محليين وهروب آخرين وأخريات من العنف، قتلت حركة طالبان شرطية حاملاً أمام عائلتها، ليل السبت، في إقليم غور، بحسب ما أكد نجلها وشقيقتها لشبكة “سي إن إن”.

وقالت شقيقة الضحية، إن الاسم الكامل للشرطية هو نيجار ماسومي، فيما أكد مقتلها أيضاً صحافي محلي في غور، وقال إنها كانت تعمل في سجن غور، وكانت حاملاً في شهرها الثامن عندما توفيت.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • خطة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع ..فقدوا نصف وزنهم ليمروا من الحفرة وارتدوا ثياب عمال صرف!

 

  • في ذكرى تأسيسها تعرف على الشرطة الجنائية الدولية الإنتربول… من هم وكيف يعملون

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى