الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| أغنية “لفلي حشيش”… تصدح بإحدى مدارس العاصمة دمشق وتشعل الطلاب ببداية العام الدراسي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوريين، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق تشغيل أغنية “لفلي حشيش” داخل إحدى مدارس العاصمة دمشق بصوت عالي، وسْط تفاعل الطلاب معها بشكل قوي.

– تشغيل الأغاني في مدارس العاصمة دمشق

أشار متداولو المقطع المصور أنه سجل في أول يوم بالعام الدراسي الجديد بتاريخ 2021/9/5 في مدرسة سعد بن عبادة الواقعة في منطقة دمر بالعاصمة دمشق.

وظهر في المقطع الذي بدا أنه مصور من سور المدرسة، البناء المدرسي محاط بأشجار وقد علا منه صوت أغنية “لفلي حشيش صبلي هالكأس حتى واسي الأحزاني” التي اشتهرت من خلال رقص مشاهير موقع “التيك توك” عليها.

وقد سمع في المقطع أيضاً صوت التلاميذ يرددون كلمات الأغنية – التي لا تليق بالمكان الذي وضعت فيه – بصوت عالي خلف المسجل الأساسي.

واستنكر النشطاء والمتابعين السوريين هذا التصرف، معتبرين أن العملية التعليمية في خطر، في حين كتبت معلقة أن “طلاب صف الأول في (الجديدة) هيك عملو”.

وكانت وسائل إعلام سورية رسمية “سانا” أعلنت يوم الأحد الفائت، أن أكثر من أكثر من 3.6 ملايين طالب وتلميذ من مختلف المراحل التعليمية و300 ألف مدرس ومعلم توجهوا إلى 13115 مدرسة للبدء بعام دراسي جديد.

وبدورها، أكدت مديريات التربية التابعة للنظام السوري، في مختلف المحافظات السورية إلى أنها اتخذت الاستعدادات اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 وتأمين عودة آمنة وصحية للطلاب والأطر التعليمية.

مواضيع ذات صِلة : موجة كورونا جديدة… المدارس تغلق أبوابها شرقي سوريا والنظام السوري يحول “المجاني الوحيد” لعمليات القلب لمرضى الجائحة

والجدير ذكره أن وسائل إعلام سورية محلية، أكدت أن وزير التربية، درام طباع، تعرض في إحدى مدارس مدينة حلب لموقف محرج في أول يوم بالعام الدراسي، حيث توجّه لاستخدام حمامات المدرسة، فتفاجأ بأن صنابير المياه فيها معطلة بشكل كامل.

شاهد أيضاً : بسبب هذا المقطع المصور… السلطات الكويتية تطرد سورياً من البلاد

بالفيديو|| أغنية "لفلي حشيش".. تصدح بإحدى مدارس العاصمة دمشق وتشعل الطلاب ببداية العام الدراسي
بالفيديو|| أغنية “لفلي حشيش”.. تصدح بإحدى مدارس العاصمة دمشق وتشعل الطلاب ببداية العام الدراسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى