أخبار العالمخبر عاجل

أوروبا تستنكر تشكيل طالبان لحكومة “غير شاملة” وإجراء جديد تتخذه ألمانيا

أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء، عن استنكاره لتشكيل حركة طالبان حكومة “غير شاملة” في أفغانستان.

أوروبا تستنكر تشكيل طالبان لحكومة "غير شاملة" وإجراء جديد تتخذه ألمانيا

وكان المتحدث باسم حركة طالبان، ذبيح الله مجاهد، قد أعلن أمس الثلاثاء عن تشكيلة وزارية لتكون حكومة تصريف أعمال في أفغانستان. ولم تشمل الأسماء المعلنة للمناصب الوزارية أي امرأة أفغانية، ولا توجد وزارة لشؤون المرأة.

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الألماني، هيكو ماس، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 20 دولة قبلت الدعوة للمشاركة في اجتماع افتراضي حول أفغانستان، اليوم.

وقال ماس في تصريح بهذا الصدد، “تمت دعوتي بهذا الصدد، وأنتوني بلينكين، اليوم، إلى لقاء افتراضي على مستوى وزراء الخارجية. قبلت أكثر من 20 دولة هذه الدعوة لتبادل وجهات النظر.

وأضاف، نريد أن نوضح الشكل الذي قد يبدو عليه الموقف المشترك بشأن طالبان، والتي تتوافق مع مصالحنا، احترام حقوق الإنسان الأساسية، والحفاظ على إمكانية المغادرة، وصول المساعدات الإنسانية، ومحاربة الجماعات الإرهابية مثل “القاعدة” و”داعش”.

هذا وقالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، يوم الأحد الماضي، إنه من المهم أن تجري ألمانيا محادثات مع طالبان، مضيفة “إنهم الآن من يجب مخاطبتهم”، وأكدت المستشارة أن ألمانيا تريد أن تكون المنظمات الإنسانية الدولية قادرة على العمل على تحسين الوضع في البلاد.

مواضيع ذات صلة: شخصيات بحكومة طالبان تُثير القلق الأمريكي.. وأول تعليق إيراني حول التشكيلة الجديدة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى