أخبار العالم

سلاح غربي أثار الجدل يظهر لأول مرّة في أوكرانيا والمعارك تحتدم في باخموت

تواصل القوات الروسية محاولتها فرض السيطرة على مدينة باخموت، فيما تستميت القوات الأوكرانية بالدفاع عن تلك المنطقة، وسط معارك طاحنة منذ أسابيع، بالوقت الذي سجّل أول ظهور لسلاح غربي أثار الجدل قبل وصوله إلى أوكرانيا.

 

سلاح غربي بمعركة أوكرانيا 

 

ونقلت وسائل إعلام عن مستشار القائم بأعمال رئيس دونيتسك الشعبية الموالي لروسيا قوله: إن دبابات “ليوبارد” شوهدت بمنطقة أرتيموفسك (باخموت)، مضيفا أنها كهدف للجيش الروسي لا تختلف عن باقي المعدات العسكرية للعدو.

 

وقال غاغين في تصريحات، نقلتها وسائل الإعلام الروسية: “كانت هناك معلومات تشير إلى ظهور قطع من ليوبارد في منطقة أرتيموفسك”، مؤكداً أن هذه الدبابات ألمانية الصنع هي أهداف مدرعة “لا تختلف عن غيرها” وأن الأمر لا يستحق إثارة ضجة كبيرة حولها، وقال: “الطرق متوحلة في الوقت الحالي، وهذا سيعيق حركة المركبات الثقيلة مثل ليوبارد”.

 

وسبق وأكد وزير دفاع بولندا، وهي الدولة التي أعلنت تقديم ما يصل إلى 14 دبابة “ليوبارد 2” إلى كييف كجزء من مساعدات تحالف دولي، أكد في 24 فبراير الماضي أن دبابات من طراز “ليوبارد” وصلت بالفعل إلى أوكرانيا.

 

معركة محتدمة

 

وتقع مدينة باخموت في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي مركز لوجيستي مهم لنقل الإمدادات لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

 

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن المعركة في رسالته المصوّرة اليومية: إن “أكبر المصاعب هي، كما في السابق، في باخموت.. روسيا لا تحصي رجالها على الإطلاق، إنها ترسلهم لمهاجمة مواقعنا بدون توقّف. المعارك لا تنفكّ تحتدم”.

 

وكان الجيش الأوكراني قد أكد في وقت سابق الثلاثاء أن الوضع “متوتر جداً” حول باخموت، جبهة القتال الساخنة في شرق أوكرانيا.

سلاح غربي أثار الجدل يظهر لأول مرّة في معركة أوكرانيا والمعارك تحتدم في باخموت
سلاح غربي أثار الجدل يظهر لأول مرّة في معركة أوكرانيا والمعارك تحتدم في باخموت

شاهد || لحظة “قنص” وتفجير دبابات روسية أثناء تحركها شرقي أوكرانيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى