أخبار العالم العربي

مصر.. أم تقتل طفلتها بالعقاقير الطبيّة وشاب يقيّد شقيقته لـ 20 عاماً والداخلية تكشف التفاصيل

شهدت الساعات الماضية سلسلة أحداثٍ وجرائم هزّت مصر، حيث أقدمت أم على قتل ابنتها بالعقاقير الطبيّة، في حين أدلت وزارة الداخلية بتفاصيل جديدة تتعلّق بقضيّة شابٍ قيّد شقيقته لمدّة 20 عاماً.

أم تقتل طفلتها بالعقاقير الطبيّة

وفي التفاصيل، أقدمتٌ ربّة منزلٍ مصريّة من سكّان منطقة العمرانية بالجيزة، على اقتراف خطأْ فادح أدى إلى موت طفلتها بعد إعطائها ولديها عقاقير طبية خاصة بها، ما أدى إلى مصرع أحدهما على الفور.

وعقب الحادثة، تلقّى قسم شرطة منطقة “العمرانية” بلاغاً من إحدى المستشفيات يفيد بوصول طفلتين توأمين، تبلغان من العمر 3 أعوام، تعانيان من التسمم، حيث فارقت إحداهما الحياة لاحقاً متأثرةً بالتسمم.

وأشارت التحقيقات الأولية، إلى أنّ والدة الطفلتين أعطتهما عقاقير طبية من الأدوية التي تتناولها عادةً لعلاجها من مرضٍ نفسي تعاني منه، الأمر الذي تسبب في إصابتهما بالتسمم.

ووفقاً للمعلومات فإنّ الأب كذلك يعاني من مرضٍ بالقلب، وقد تزوّج من سيدة في وقتٍ سابق إلا أنّها وتوفيت، ثم تزوج من شقيقتها وانفصل عنها ليتزوج من والدة الطفلتين التي ارتكبت الواقعة، والبالغة من العمر 25 عاماً، وهي تعاني من مرضٍ نفسيٍّ مزمن.

وبيّنت التحقيقات الأولية أنّه لا شبهة جنائية تدور حول الواقعة، حيث تم ضبط الوالدة المتهمة وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، فيما أمرت جهات التحقيق بإيداعها مستشفى الأمراض العقلية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الأجهزة الأمنية المصرية تنشر لقطات “مثيرة” لتحرير طفل بعد معركة عنيفة بأسيوط

أخ يقيد شقيقته بالسلاسل 20 عاماً

وفي واقعةٍ أخرى، كشفت وزارة الداخلية المصرية عن ملابسات القضية التي لاقت انتشاراً واسعاً حول قيام شابٍّ بتقييد شقيقته بالسلاسل لمدة عشرين عاماً في محافظة قنا.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ اليوم الأربعاء، إنها حددت الشخص المشار إليه في المنشور المتداول الذي نشرته في وقتٍ سابق إحدى المواقع الإخبارية المحلّية، كاشفاً أنّه يعمل كمزارع تابع لدائرة مركز شرطة الوقف بقنا.

وبيّنت الوزارة أنّها حققت مع المتهم، حيث أوضح بأن شقيقته تعاني مرضاً نفسياً منذ أكثر من 18 عاماً، وأنه قام بتوثيقها بسلاسل حديدية رفيعة داخل منزل خاص به مكون من طابق واحد، وذلك “خشية قيامها بإيذاء نفسها”، على حدّ تعبيره.

وخلال التحقيقات، كشف “الأخ” بأنه يلجأ في بعض الأحيان لتقييدها عندما تشتد عليها أعراض المرض وعلى فترات متباعدة، مشيراً إلى أن شقيقته مطلقة منذ 20 عاماً، وأن طليقها يعمل خارج البلاد، ولديها ابنتان إحداهما متزوجة والأخرى في الخارج مع والدها، مضيفاً أنه تم حجزها في ما مضى في مصحاتٍ نفسية أكثر من مرة، كان آخرها منذ 5 أعوام.

مصر.. أم تقتل طفلتها بالعقاقير الطبيّة وشاب يقيّد شقيقته لـ 20 عاماً والداخلية تكشف التفاصيل
مصر.. أم تقتل طفلتها بالعقاقير الطبيّة وشاب يقيّد شقيقته لـ 20 عاماً والداخلية تكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً : مصر.. الرئيس السيسي يفاجأ المقبلين على الزواج بقرار غير مسبوق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى