أخبار العالم

بالفيديو|| أفعى سامة تبعث الخوف في قلب صياد الثعابين أثناء محاولة إخراجها من منزل وتباغته بمفاجأة غير سارة

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو مصور يوثق لحظات مرعبة لتسلل أفعى سامة داخل أحد المنازل في الهند، ومحاولة صياد الثعابين إخراجها منه.

 

أفعى سامة ترعب الصياد

 

ويظهر الفيديو المتداول الذي نشره في البداية موظف الحياة البرية الهندي، سوسانتا ناندا، على موقع “تويتر” صياد ثعابين هندي وهو يحاول السيطرة على أفعى سامة ضخمة من نوع كوبرا تدعى “الملك” دخلت إلى أحد المنازل.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| إيجاد طفل بقلب تمساح بعد فقدانه لمدة 6 أيام

وحاول صياد الثعابين تقريب العصا من الأفعى لعلها تلتف حولها ويستطيع حينها القبض عليها، وفي هذه الأثناء كان يظهر ذيلها الأسود فقط خارج باب المنزل، فاقترب صياد الثعابين وحاول سحبها من ذيلها، لتنتفض الكوبرا فجأة وتخرج له رأسها الذي يشبه التاج الملكي ويتجمد الصياد في مكانه من شدة الرعب.

 

الكوبرا الملك أطول ثعبان في العالم

 

وعلق “ناندا” على المقطع قائلاً:”هل تعلم أن الكوبرا الملك هو أطول ثعبان سام في العالم؟”.

اقرأ أيضاً:

بأعجوبة رجل ينجو من فكّي تمساح هاجم قاربه وكاميرا مثبته على القارب توثق الحادثة

ويتراوح طول الكوبرا ما بين 3.5 متر و4.5 متر علماً بأن أطول عينة تم التقاطها في ماليزيا سنة 1937 بلغ طولها5.71 متر في حديقة لندن للحيوانات. يوازي رأس الكوبرا الملك حجم قبضة يد الإنسان ويمكن لمقدمة جسمه الانتصاب حتى يبلغ ارتفاعها معدل طول إنسان راشد.

 

النظام الغذائي للكوبرا الملك يتكون أساسا من الثعابين وغيرها من السحالي ، بما في ذلك الكوبرا ، وأفعى كرايتس البونغاروس والكوبرا الملك له مناعه قوية ضد سموم الافاعي المحيطة.

 

يكفي السم المستخرج من عضة كوبرا الملك لقتل فيل ضخم أو 20 إنساناً، على الرغم من كبر حجمها إلا أنها تزن 6 كيلوجرام وهي سريعة ورشيقة، أما جلد الثعبان فيكون إما بلون الزيتون الأخضر أو الأسود، بطنها مادة مشابهة للكريمة وذكره أكبر وأكثر سمكا من الأنثى. ويبلغ متوسط عمر الكوبرا الملك حوالي 20 عاماً.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| دقّة جيدة..معركة حياة أو موت بين ضبّ وأفعى سامة والغلبة للأقوى

تؤثر السموم على الجهاز العصبي المركزي للضحية، مما يؤدي إلى ألم شديد، وتشوش الرؤية، ودوار، ونعاس، وشلل في النهاية، إذا كان التسمم خطيرًا، فإنه يتطور إلى انهيار القلب والأوعية الدموية، وتقع الضحية في غيبوبة، وسرعان ما يتبع الموت بسبب فشل الجهاز التنفسي، يمكن أن يموت الشخص المصاب في غضون 30 دقيقة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى