ترند - Trendسلايد رئيسي

غريب الأطوار يهاجم المكسيك ويتسبب بزلزال عنيف يثير الرعب… ومشاهد مؤلمة توثق الحدث (فيديو)

تصدر زلزال المكسيك، اليوم الأربعاء، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد وصف منظمات الطقس العالمية له بــ “غريب الأطوار”، حيث تناقل مغردون عدة مقاطع مصورة توثق حجم الأضرار التي تسبب بها.

– زلزال المكسيك

وفي التفاصيل، ضرب زلزال بقوة 7,1 درجة في ساعات متأخرة من مساء أمسْ الثلاثاء، مناطق جنوب شرق المكسيك وتسبب في مقتل شخص واحد على الأقل وسجل بعض الأضرار.

https://twitter.com/Top_Cottage/status/1435468923315515393?s=19

وقال المرصد الوطني للزلازل في بادئ الأمر: “إن قوة الزلزال بلغت 6,9 درجات على مقياس ريختر، لكنه ما لبث وأن صحح الرقم مشيراً إلى أن قوته بلغت 7,1 درجات”.

وأوضح المرصد أن مركز الزلزال يقع على بُعد 11 كلم جنوبِ شرق منتجع أكابولكو الساحلي في ولاية غيريرو وعلى بُعد 400 كلم جنوبِ العاصمة مكسيكو.

وأكد من جانبه، حاكم ولاية غيريرو، هيكتور أستوديو، أن التقارير الأولية أشارت إلى أن الزلزال لم يسفر عن  أضرار جسيمة، قبل أن يصرح لقناة ميلينيو إن “رجلاً لقي حتفه عندما سقط عمود كهرباء عليه في البلدة” في ولاية غيريرو.

إلا أن رئيسة بلدية أكابولكو أديلا رومان، قالت: “إن عدداً من الأشخاص أصيبوا بانهيار عصبي وهم قلقون لأنه من الممكن حدوث هزات ارتدادية”، ونوّهت إلى وقوع حوادث “تسرب للغاز” تم تسجيلها في بعض المناطق السكنية.

https://twitter.com/pahadi_rocks/status/1435500656362549252?s=19

وقال مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في هذه المدينة: “إن أعمدة لإنارة الشوارع سقطت ودمرت آليات في جادة كوستيرا وانهارت واجهة كنيسة”. 

 وكان الزلزال الذي استمر لأقل من دقيقة إلى قطع التيار الكهربائي في العاصمة، وارتجاج أغلب المنازل، هذا وقد سجل حدوث عدد من الهزات الارتدادية إثر الزلزال.

وتداول مغردون عدّة مقاطع مصورة توثق حالة الرعب والذعر التي عاشها المارة لحظة وقوع الزلزال العنيف.

وقال أحد المغردين: “منظمات الطقس العالمية والرصد الدُّوَليّ أطلقوا علىٰ زلزال المكسيك بأنه (غريب الأطوار)”.

وما أثار خوف ورعب الأهالي أنه ترافق وقت وقوع الزلزال لمعان وبرق في السماء.

مواضيع ذات صِلة : المحيط يحترق.. لقطات مذهلة تظهر عين النار واحتراق سطح الماء في خليج المكسيك

والجدير ذكره أن آخر زلزال كبير وقع في المكسيك (بلغت قوته يومها 7.1 درجات أيضاً) في 19 سبتمبر / أيلول عام 2017 وقد أودى يومها بحياة 369 شخصاً، وكان قد وقع زلزال عنيف في عام 1985، بلغت قوته حينها 8.2 درجة على مقياس ريختر وتسبب مقتل 10 آلاف شخص وإصابة نحو 30 ألفاً آخرين بجروح.

شاهد أيضاً : هل هناك فعلاً من يحاول الاتصال بالأرض؟… الكشف عن مصدر يبث إشارات راديو غير مفهومة من مركز المجرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى