أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

مصادر أمنية تكشف عن دلائل حول وجهة الأسرى الفارين من “سجن جلبوع “

أفادت مصادر أمنيّة إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأنه تم العثور على دلائل تُشير إلى وجهة الأسرى الذين فروا من سجن جلبوع قبل يومين.

وقالت المصادر إنه تم العثور على هاتف محمول خلال حملة البحث في بيسان بغور الأردن، مؤكدة وجود علامات “تعود للأسرى الفارين”.

ولليوم الثالث على التوالي، تستمر القوات الإسرائيلية بأعمال بحث وتقفِ لآثار الأسرى الهاربين، دون الإعلان عن عثورها على أي دليل عن وجهتهم.

وكان عضو هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، المحامي خالد محاجنة، قد كشف النقاب عن السيناريوهات المحتملة في قضية الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد التحصين.

وبين ما ذكره المحاجنة حول احتمالية هروب الأسرى لدولةٍ مجاورة، فإنه “لا يوجد اتفاقيات لإسرائيل مع أي دولة مجاورة تتعلق بتسليم المطلوبين للسلطات الإسرائيلية”.

وشدد على أنه “في حال وجدت سيارة خارج المعتقل تنتظر الأسرى فإمكانية انتقالهم للضفة الغربية أسهل ومتاحة”.

مصير أسرى سجن جلبوع

وطالبت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية المؤسسات الحقوقية والإنسانية، خاصةً اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتوجّه بشكلٍ فوري إلى سجن “جلبوع” والكشف عن مصير أكثر من 400 أسير، نقلوا منه إلى أماكن مجهولة، في أعقاب عملية هروب السجناء الستة من سجن جلبوع.

ونجح 6 أسرى فلسطينيين بالفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي، رغم تسخير السلطات الإسرائيلية لوحدات أمنية وعسكرية وطائرات مروحية ومسيّرة لملاحقتهم، ولم يتم العثور عليهم حتى الآن.

مواضيع ذات صِلة : سجانو “جلبوع” يُهاجمون الأسرى بالغازات وسط توتر شديد

من جانبه، قال رئيس قسم العمليات الإسرائيلية، شملال حتعون نحماني، إن “عملية البحث عن الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع لا تزال مستمرة”، حسب موقع “يديعوت أحرونوت”.

شاهد أيضاً : تفاصيل جديدة ومثيرة في قضية هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن “جلبوع”

مصادر أمنية تكشف عن دلائل حول وجهة الأسرى الفارين من "سجن جلبوع "
مصادر أمنية تكشف عن دلائل حول وجهة الأسرى الفارين من “سجن جلبوع “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى