منوع

ميزة جديدة في تويتر تتيح التخلص من المتابعين المزعجين دون إحراج.. وفضيحة تطال “واتسآب”

أضافت منصة “تويتر”، قبل أيام، ميزة جديدة، تضمنت حلاً فعالاً لمن يرغب بإزالة شخص من قائمة متابعيه، دون التسبب بإحراج وضعه في قائمة الحظر.

– تويتر يجد حلاً للتخلص من المزعجين

وقال “تويتر” عبر حساب الدعم الخاص به: “نجعل الأمر أسهل لتصبح (مسيطراً) على قائمة متابعيك الخاصة”، مشيراً إلى أن الميزة باتت قيد التجربة حالياً على موقع الويب التابع للمنصة.

وأضاف: “لحذف متابع ما، اذهب إلى ملفك وانقر على (المتابعين)، ثم اضغط أيقونة النقاط الثلاث وقم باختيار إزالة هذا المتابع”.

وأرفق الموقع بتغريدته صورة توضيحية لخطوات إزالة متابع دون حظره.


وكان “تويتر” أطلق في مطلع الشهر الجاري، خدمة الاشتراكات مدفوعة الأجر لبعض الحسابات على المنصة، برفقة أداة جديدة تهدف لتوفير العائدات لصانعي المحتوى، تماشياً مع استراتيجية الموقع الرامية إلى توسيع قاعدة جمهوره والحد من اتكاله على إيرادات الإعلانات.

– فضيحة واتسآب

وفي السياق، نشر موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص، تقرير صحفي عالمي مثيراً حالة من الذعر بسبب بعض المشاكل الظاهرة حديثاً في سياسات الخصوصية في تطبيق التراسل المشفر “واتسآب”.

وقال التقرير: “إن تحقيقاً صحفياً ألقى بظلال الشك على ممارسات الخصوصية في تطبيق واتسآب، ونظم التشفير المستخدمة في التطبيق المملوك لشركة فيسبوك”.

وأوضح التقرير أن هناك ثغرة يمكن أن تسبب في كشف بيانات أكثر من 2 مليار مستخدم لتطبيق “واتسآب”.

وأشار إلى أنه رغم اعتماد تطبيق “واتسآب” على منظومة التشفير “من النهاية إلى النهاية” منذ عام 2016، إلا أن هناك بعض الحالات تمنح لفيسبوك إمكانية الإطلاع على تلك التغريدات، في سياسات الخصوصية الجديدة.

وأبرز تلك الحالات التي يمكن لفيسبوك فيها كسر تفشير “واتسآب”، هي عندما يبلغ شخص ما عن رسالة بها انتهاك، حتى في محادثة خاصة، ستبحث خوارزمية الذكاء الاصطناعي عن نشاط مشبوه يتعلق بالإرهاب وإساءة معاملة الأطفال وما إلى ذلك، وستتم إعادة النظر، حتى لو كانت الرسائل مشفرة.

ويمكن لـ”واتسآب” بعد ذلك إما حظر المستخدم أو استبعاده أو وضعه في قائمة المراقبة، وبهذا الشأن، يقول التقرير: “إن كل هذه الممارسات موضحة في سياسة خصوصية المستخدمين، ولكن عليك أن تبحث بعمق للعثور عليها”.

ويلاحظ فيسبوك أن هذه الممارسات تستند إلى تعليقات المستخدمين، وهو على يقين من أن المستخدمين يفهمون سبب والهدف من تلك السياسات.

ميزة جديدة في تويتر تتيح التخلص من المتابعين المزعجين دون إحراج.. وفضيحة تطال "واتسآب"
ميزة جديدة في تويتر تتيح التخلص من المتابعين المزعجين دون إحراج.. وفضيحة تطال “واتسآب”


تابع المزيد:

))مع بداية العام الدراسي.. إليك 5 عناصر غذائية تنشط ذاكرة الطالب وتمنحه التفوق

)) تويتر يطلق إعداداً جديداً موجهاً خصيصاً للنساء العربيات تعرف عليه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى