نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 28-1- 2018

حلب:
– قصف مدفعي تركي استهدف مقرّات وتحصينات قسد في ناحية جنديرس في منطقة عفرين وجبل برصايا شمال أعزاز ضمن عملية غصن الزيتون وسط غارات تركية واشتباكات عنيفة بين الجيشين الوطني والتركي ضد قسد على جبهة جبل برصايا أسفرت عن سيطرة الجيش الوطني بشكل كامل على الجبل ومقتل وأسر عدداً من عناصر قسد.

حمص:
– قصف مدفعي وصاروخي عنيف للنظام استهدف مدينة تلبيسة وقريتي الغنطو والفرحانية من محاور كتيبة الهندسة بالمشرفة شرقاً والمليشيات الشيعية المتمركزة في قرية النجمة جنوباً والكرادداسنية غرباً مما أوقع إصابات في صفوف المدنيين.
– تجدّد الاشتباكات بين قوّات النظام وتنظيم الدولة في محيط المحطة الثانية ومنطقة   المعيزيلة وسد المعيزيلة شرق حمص وقرب بادية دير الزور.

حماة:
– مقتل سيّدة وسقوط عدد من الجرحى المدنيين جرّاء غارات روسيّة لمدينة كفرزيتا بالريف الشمالي.
– حواجز النظام المتمركزة في مدينة صوران استهدفت بالصواريخ محيط مدينة مورك بالريف الشمالي.
– قوّات المعارضة استهدفت معسكر مدرسة المجنزرات التابع للنظام بالريف الشمالي الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة من عيار 130 مم.

إدلب:
– مقتل ثمانية مدنيين بينهم أب وطفلته وعدد كبير من الإصابات في صفوف المدنيين بمدينة “سراقب”، وخمسة قتلى (3 نساء وطفلين) بمدينة معرة النعمان وقتيلة طفلة بقرية كفرعميم وجرحى بمدينة “كفرنبل” نتيجة غارات جوّية روسيّة وطالت الغارات بالصواريخ والبراميل المتفجرة بلدات “تل مرديخ – أبو الظهور – تل السلطان – تل الطوكان – جرجناز – معرة النعمان”.

دمشق وريفها:
– خمسة قتلى بينهم “طفلة وامرأة” بقصف مدفعي للنظام على مدينة دوما، كما أصيب آخرون في بلدة مسرابا بالغوطة الشرقية، وطال قصف بصواريخ أرض-أرض بلدة أوتايا بمنطقة المرج.
 
– اشتباكات عنيفة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على عدة محاور بإدارة المركبات العسكرية في مدينتي حرستا وعربين، بالتزامن مع قصف مدفعي وجوّي للأخيرة على محور الاشتباك إثر محاولته التقدم لاستعادة النقاط التي خسرها، فيما شنّت المعارضة في غرفة عمليات (بأنهم ظلموا) هجوماً جديداً على مواقع النظام في إدارة المركبات معلنةً بدء المرحلة الثالثة من المعركة.
– أفشل مقاتلو “جيش الإسلام” الليلة الماضية محاولة تسلّل للنظام على جبهة بلدة “حزرما” بمنطقة المرج موقعين قتلى وجرحى.

IMG 0851

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى