منوع

بالفيديو|| من اسطنبول.. تصريحات لجورج قرداحي قبل تعينه وزيراً في لبنان بساعات تثير الجدل

أثار الأعلامي اللبناني، جورج قرداحي، خلال الساعات القليلة الماضية، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بمقطعٍ مصورٍ نشره من إسطنبول التركية برفقة الشيف الشهير بوراك أوزديمير.

– جورج قرداحي برفقة بوراك

قام الإعلامي ومقدم برنامج من سيربح المليون جورج قرداحي، يوم أمس الخميس، بنشر فيديو على حساباته الرسمية على مواقع التواصل وهو برفقة الطاهي التركي بوراك.

وعلق قرداحي على الفيديو بالقول: “شكراً لكم على ترحيبكم الكريم وكرم ضيافتكم.. كان الطعام رائعاً وكانت إقامتي في مطعمك في إسطنبول لا تُنسى.. أتمنى لك المزيد من النجاح والتقدم”.

وجاء فيديو قرداحي، قبيل تعيينه وزيراً للإعلام في لبنان بساعات، وتصدر اسمه قائمة الترند بمعظم الدول الدول العربية، وتفاعل المغردين مع التحولات الجديدة التي شهدتها الساحة اللبنانية.

وكان رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، عين الإعلامي جورج قرداحي وزيراً للإعلام في حكومته.

– جورج قرداحي

جورج قرداحي، هو إعلامي لبناني حاصل على إجازة في العلوم السياسية، لكن شهرته أتت من كونه إعلامياً قدم على كبريات المحطات العربية عدة برامج حققت شعبية كبيرة، كان أبرزها “من سيربح المليون”، و”المسامح كريم”.

ولد جورج فؤاد قرداحي في فيطرون قضاء كسروان في لبنان، في الأول من مايو / أيار عام 1950، وهناك أمضى سنوات طفولته.

وقرداحي يتقن اللغة الإنجليزية والإيطالية والفرنسية، بالإضافة إلى اللغة العربية التي أولاها اهتماماً خاصاً بدراسة ثقافة الأدب العربي.

وتعرف المسيرة الإعلامية لجورج قرداحي بأنها لامعة، فقد بدأ خلال دراسته الجامعية بالعمل مع جريدة “لسان الحال” عام 1970، ثم انتقل إلى تلفزيون لبنان في العام 1973 ليعمل مقدماً للأخبار والبرامج السياسية.

وانتقل بعد ذلك إلى إذاعة مونت كارلو، حيث عمل فيها معدا ومقدما للبرامج الإذاعية السياسية واستمر في نشر الأخبار حوالي 12 عاما بين 1979 – 1991.

بعد ذلك انتقل قرداحي للعمل في منصب سكرتير تحرير أول ثم رئيس تحرير، وحقق بذلك شهرة واسعة ونجاحا كبيرين.

واستمر عامين بالعمل كرئيس تحرير إذاعة مونت كارلو ثم انتقل إلى إذاعة “MBC.FM” في لندن في عام 1994 .

الانطلاقة الحقيقية للإعلامي جورج قرداحي كانت في العام 2000 حين انتقل للتلفزيون وبدأ برنامجه العربي الأشهر “من سيربح المليون”، وهو برنامج للمسابقات والثقافة العامة، استمر عرضه مدة ثلاث سنوات ونال شهرة لا مثيل لها.

Untitled 5 1 1


تابع المزيد:

))منتجات سورية في أوروبا تتسبب بعدة إصابات ببكتيريا السالمونيلا.. فما هي وما أعراضها ودرجة خطورتها

)) نفوق غامض لطيور بلدة بريطانية يثير مخاوف الأهالي والسلطات تتحرك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى