خبر عاجل

حديث عن إقناع حزب الله باسيل بأمر هام.. ونائب لبناني: “الدولار هبط. مبروك استعراضكم”

أفادت وسائل إعلام لبنانية، صباح اليوم الجمعة، أن الأخبار عن حل لملف الحكومة وإمكانية ولادتها خلال الساعات المقبلة، رافقها انخفاض ملحوظ بسعر صرف الدولار.

الحكومة اللبنانية وإمكانية ولادتها قريباً

وقالت صحيفة “النهار” اللبنانية، نقلاً عن مصادرها، إنَّ المعلومات تشير إلى أنّ “تبادلاً حصل بين رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، في توزيع اسمَين لوزيرَين، بحيث يكون وزير سني من حصة العهد وتياره، ووزير مسيحي من حصة ميقاتي”.

7310123 1477737672

وتحدثت المعلومات عن “إقناع حزب الله باسيل لمنح تكتل لبنان القوي الثقة للحكومة الجديدة”، وفقاً للصحيفة.

وبحسب “النهار”، فإنه تردد في توزيع الحقائب والأسماء، اسمي الوزيرين المسيحيين المختلف عليهما، وهما أنطوان سرياني لحقيبة المهجرين، والعميد السابق لكلية الإعلام جورج كلاس لحقيبة الإعلام، على أن يتولى جورج قرداحي حقيبة السياحة.

انخفاض الدولار

ومع انخفاض سعر الدولار وأنباء عن تشكيل الحكومة، غرّد أمين سر تكتل لبنان القوي النائب إبراهيم كنعان عبر حسابه في “تويتر”، قائلاً: “عندما قلنا إن العامل السياسي هو المؤثر الأول على سعر الصرف بالإضافة إلى المضاربات والتهريب وسوء الإدارة الاستهلاكية، تنطّح البعض ولا يزال ليصف حركتنا الهادفة لمراجعة تعميم الـ3900 بالاستعراض”.

وأضاف: “الدولار الآن هبط إلى 17000 قبل صعود الرئيس المكلّف إلى بعبدا للتشكيل. مبروك استعراضكم!”.

وكان الإعلام اللبناني، أكد في وقتٍ سابق أنه لا موعد للقاء بين الرئيس المكلّف والرئيس اللبناني في قصر بعبدا حتى الآن، وبأن أي لقاء مرتقب بعد الظهر يتوقف على نتيجة الاتصالات الناشطة للاتفاق على اسم سني توافقي لوزارة الاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى