أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 10/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • فرقة ماهر الأسد توثق ما حل بآلياتها في درعا بعد تعرضها لهجومٍ مسلح

نشرت ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، شريطاً مصوراً، يوثق الدمار الذي حل بآلياتهم إثر تعرضهم لهجومٍ مسلح في وادي اليرموك في ريف درعا الغربي.

وكانت قوات النظام السوري، تعرضت الأربعاء الفائت، لهجوم مسلح، قُتِلَ على خلفيته سبعة من عناصره وجُرِحَ ثلاثة آخرين.

وعلى صعيدٍ متصل، داهمت قوات تابعة لفرع أمن الدولة، منتصف ليل الخميس/الجمعة، عدداً من منازل منشقين عن قوات النظام السوري في بلدة محجة بريف درعا الشمالي.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يعرض شروطه على ريف درعا الغربي ملوحاً بعملية عسكرية وأمريكا تُدين

انتقلت اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري، اليوم الجمعة، لتعرض شروطها على اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي، بعد الانتهاء من اتفاق درعا البلد.

وذكرت مصادر محلية بأن العميد لؤي العلي قائد فرع الأمن العسكري بالمنطقة الجنوبية، اجتمع مع وجهاء عشائر وأعضاء اللجنة المركزية بريف درعا الغربي بهدف الاطلاع على شروط النظام السوري ملوحاً بعملية عسكرية مشابهة لما جرى بدرعا البلد.

وأوضح المصدر بأن الاجتماع في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، دار بين العميد “لؤي العلي” وضباط آخرين من اللجنة الأمنية من جهة، والقيادي المحلي السابق وعضو اللجان المركزية “محمود البردان” أبو مرشد” وأعضاء آخرين من اللجان المركزية في المنطقة الغربية من درعا من جهة أخرى

========تكملة الخبر ========

  • مرض خطير ينتشر في مدينة الحسكة دون تدخلٍ من السلطات الصحية لدى “قسد”

أفادت مصادر محلية في مدينة الحسكة، اليوم الجمعة، بانتشار مرض اللشمانيا “بشكلٍ مُخيف” في مدينة الحسكة وريفها، دون تدخل من الكوادر الطبية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأشارت المصادر إلى أن الإصابات بهذا المرض تركزت داخل المخيمات العشوائية في ريف الحسكة، لُتسجل أكثر من 300 إصابة حتى الآن.

وذكر مصدر طبي، أن أغلب المصابين هم من الأطفال، مشيراً إلى أن بعض الحالات تتوجه إلى المستوصف الطبي التابع للنظام السوري في المربع الأمني بالمدينة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الكاظمي إلى طهران لبحث ملفات عدّة على رأسها العلاقات السعودية الإيرانية

يتوجّه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى طهران، يوم الأحد، في زيارة تستعرض ملف الطاقة بين البلدين، و”العلاقات السعودية الإيرانية” على وجه الخصوص.

‏ويلتقي الكاظمي خلال الزيارة بالرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، وهو اللقاء الأول منذ تولي الأخير الرئاسة الإيرانية بداية أغسطس/آب الماضي.

وتأتي الزيارة قبل شهر من موعد الانتخابات التشريعية المبكرة في العراق، المقررة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول. وكان الكاظمي وعد بإجرائها بعد احتجاجات 2019 التي طالبت بمحاربة الفساد والحد من النمو الإيراني في البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • بعد تشكيل الحكومة… حملة المقاطعة الشعبية للبنان تتصدر ترند السعودية ومغرّدون يتفاعلون 

تصدر هاشتاغ حملة المقاطعة الشعبية للبنان، اليوم الجمعة، قائمة ترند منصة التدوينات القصيرة في السعودية، وذلك بعد إعلان عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة اليوم.

تفاعل عدد كبير من السعوديين مع الهاشتاغ، مطالبين بمقاطعة الحكومة التي اعتبروها أنها تؤدي حزب الله اللبناني، وحسن نصر الله.

وبعد ساعات قليلة من إطلاق الهاشتاغ، وصلت تغريداته للآلاف، معتبرين أن الهدف من هذه الحملة هو مقاطعة ومحاربة داعمي حزب الله

========تكملة الخبر ========

  • بتهمة التزوير لتدبير انقلاب … محكمة سويسرية تدين الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح

أدانت محكمة جنائية سويسرية، اليوم الجمعة، الوسيط الأولومبي الكويتي، الشيخ أحمد الفهد الصباح، بتهم”التزوير لتوريط خصوم سياسيين في الكويت في مؤامرة انقلابية”.

وأدين الشيخ أحمد ومحاميه الإنجليزي السابق ومساعده الكويتي بتهم التزوير المرتبطة بتدبير قضية تحكيم زائفة في جنيف.

وخلصت هيئة مُشكلة من ثلاثة قضاة إلى أنهم أقاموا دعوى تحكيم قانونية في جنيف للحصول على حكم لصالحهم، ويسعى المدعي العام إلى سجن الشيخ أحمد لمدة تصل إلى 30 شهراً، منها ستة أشهر على الأقل ينبغي أن يقضيها في السجن.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية التركية ترفض قرارات من الجامعة العربية وتبدي استيائها بعد الخطوات الإيجابية

أعربت الخارجية التركية، اليوم الجمعة، عن رفضها كلياً الادعاءات التي وصفتها بأنها “لا أساس لها” تجاه تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن الخارجية التركية قولها إن الادعاءات الواردة في قرارات اجتماع وزراء خارجية الجامعة العربية بتاريخ 9 سبتمبر مرفوضة مطلقاً. .

وأضافت: مواصلة بعض دول الجامعة العربية اتهاماتها المعتادة ضد بلادنا لا قيمة لها لدى الشعوب العربية الصديقة والشقيقة. 

========تكملة الخبر ========

  • جورج قرداحي وزيراً في لبنان.. “قرداحي” الإعلامي والوزير كما لم تعرفه من قبل

تمّ تعيين الإعلامي اللبناني الشهير، جورج قرداحي، اليوم الجمعة، كوزير في الحكومة الجديدة التي قدّمها رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، لرئيس الجمهورية، ميشال عون، حيث نال حقيبة “الإعلام”.

جورج قرداحي، إعلاميٌّ لبنانيٌّ شهير، درس العلوم السياسية أكاديمياً وحصل على إجازةٍ جامعيةٍ فيها، إلا أنّ شهرته التي ذاع صيتها في الوطن العربي أتت من كونه انخرط في مجال الإعلام، حيث عمل كمقدّمٍ تلفزيوني في عدّة برامج ذاع صيتها على مستوى الوطن العربي، كان أبرزها برنامج “من سيربح المليون”، و”المسامح كريم”.

ولد الإعلامي، جورج فؤاد قرداحي، في فيطرون التابعة لقضاء كسروان في محافظة جبل لبنان، في تاريخ الـ 1 أيار/ مايو عام 1950، وأمضى طفولته بلبنان كما درس العلوم السياسية والقانون في الجامعة اللبنانية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • هجمات 11 سبتمبر.. تعرف على الرجل الذي قال لجورج بوش إن أمريكا تتعرض لهجوم

تحل يوم غد السبت، الذكرى الـ20 لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية، التي تنباها تنظيم “القاعدة”، وأوقعت أكثر من 3 آلاف قتيل أمريكي، بعد أن اصطدمت 3 طائرات ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، بينما أُسقِطتْ طائرة رابعة.

نشرت صحف أمريكية الكثير من التقارير عن أحداث وقصص جرت تزامناً مع الواقعة، منها تقرير للصحفي أليستر دوبر، بعنوان: “11 سبتمبر/أيلول: الرجل الذي قال لبوش إن أمريكا تتعرض للهجوم”..

-وفي تقريره، يستعيد دوبر من خلال مقابلة مع آندرو كارد، كبير موظفي البيت الأبيض في إدارة جورج دبليو بوش، اللحظات التي سبقت وتلت إخبار الرئيس بأن “أمريكا تتعرض للهجوم”.

======تكملة الخبر ======

  • طالبان تضرب النساء وسط الطريق أمام المارة وفتاة تشتكي هجوم مسلحي الحركة عليها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، مقطعاً مصوراً، يظهر فتاة أفغانية من ولاية بروان تصرخ وتبكي بحرقة وسط الطريق بعد تعرضها للهجوم من قبل طالبان.

وفقاً للتقارير الإعلامية، فإن الفتاة الأفغانية في الفيديو، كانت تقول: “اليوم هاجمتني طالبان لكن لم يكن هناك من يحميني.. أصبح شعب باروان غير متحمسين”.

وأظهر فيديو آخر تم تداوله حديثاً أحد أعضاء حركة طالبان وهو يقوم بضرب النساء في الشارع أمام المارة بطريقة عنيفة وسط أفغانستان، أثناء محاولة هروبهن من اعتداء عناصر الحركة عليهنّ

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية الروسية تستدعي السفير الأمريكي إلى مقرّها بعد إجراء أمريكي اليوم

استدعت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، السفير الأمريكي في موسكو جون سوليفان.

وذكرت وسائل إعلام روسية بأن استدعاء سوليفان جاء على خلفية رفض السلطات الأمريكية منح ممثلين عن بعض وسائل الإعلام الروسية الاعتماد لحضور المراسم التذكارية بمناسبة الذكرى الـ20 لهجمات 11 سبتمبر في نيويورك.

ووصل السفير الأمريكي إلى مقر الخارجية الروسية ولم يستجب إلى أسئلة الصحفيين الذين حاولوا أخذ إجابات منه حول ما يجري.

========تكملة الخبر =======

  • إسرائيل تنشر لحظات القبض على إثنين من الأسرى المحررين من سجن جلبوع

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، تمكّن القوات الإسرائيلية من إلقاء القبض على إثنين من الأسرى المحررين من سجن جلبوع.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة إلقاء القبض على الأسرى من قبل دوريات الشرطة الإسرائيلية وإعادة تكبليهم بالأغلال.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الأسيران اللذان تم اعتقالهما هما يعقوب قادري ومحمد عارضة، بينما لا يزال 4 آخرين طليقين.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • يوم الإخوان الأسود في المغرب..سقطوا بخطة محكمة من عزيز أخنوش صديق الملك المقرب

 

  • تفاصيل لم تحكى من قبل عن عملية اغتيال رفيق الحريري

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى