أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 11/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • معركة وشيكة في إدلب وتركيا ترسل وزير دفاعها للنقطة صفر وتعلن عن الممثل الشرعي للسوريين

كشفت وسائل إعلام النظام السوري ونطيرتها الروسية، عن معلومات حول نيّة قوات النظام السوري إطلاق معركة وشيكة في إدلب.

أكد “عمر رحمون” المتحدث باسم ما يعرف بالمصالحة الوطنية، التابعة للنظام السوري، أنّ قوات النظام السوري تحضّر لبدء معركة وشيكة في إدلب.

وفي تغريدة له نشرها على موقع تويتر، قال “رحمون”: “بعد تحرير درعا بدأ التجهيز لتحرير إدلب مباشرة”، مضيفاً: “كلّف تحرير درعا 90 يوماً، وسيكلف تحرير جنوب طريق “m4″ أقل من ذلك”.

========تكملة الخبر ========

  • نجل “رفعت الأسد” يكشف مكان أبيه وحقيقة الاتهامات الموجّهة ضدّه وشراءه عقاراً بأموالٍ “خليجية”

علّق نجل رفعت الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، على الاتهامات الموجّهة ضدّ والده، واصفاً إيّاها بـ الاتهامات “المسيّسة”، وذلك عقب يومين من إصدار القضاء الفرنسي الحكم على رفعت الأسد بالسجن لمدّة أربع سنوات.

ووفقاً لما أفاد به خلال لقاءٍ أجرته معه وكالة “سبوتنك” الروسيّة، قال سومر رفعت الأسد، إنّ التحقيق الفرنسي أخذ في الاعتبار الممتلكات التي اشتراها والده عام 1984 بأموالٍ قدمها الملك السعودي آنذاك، فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف “سومر الأسد”، أنّ جذور القضية تعود إلى ثمانينات القرن الماضي، حين اختلف والده وشقيقه حافظ الأسد، لافتاً إلى أنّه وبعد خروج والدته من سوريا قدّم الملك فهد لوالده ومرافقيه مساعداتٍ مالية، واشترى بهذه الأموال عام 1984 عقارًا بلغت قيمته حينها 25 مليون دولار، منوهاً إلى أنّ سعره ارتفع مع مرور الزمن، في حين نفى سرقة والده لأيّ أموالٍ من سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • أوقع قتلى وجرحى.. “فصيل إسلامي” يتبنّى هجوماً استهدف الجيش التركي بإدلب ويروي تفاصيل العملية

أعلن فصيلٌ إسلامي في إدلب، صباح اليوم السبت، تبنّيه عملية استهداف الجيش التركي منتصف الليلة الماضية، راوياً تفاصيل العملية عبر بيانٍ خاص نشره في وقتٍ لاحق.

وفي التفاصيل، نشرت سريّة “أنصار أبي بكر الصديق” بياناً قالت فيه إنّ “إحدى مفارز سريّة أنصار أبي بكر الصديق، قامت باستهداف عربة مصفّحة لجيش “النيتو التركي” بعبوّةٍ ناسفة قرب حاجز يتبع لما يسمّى هيئة تحرير الشام على طريق إدلب _ بنّش، مساء الجمعة، مما أدى إلى عطب المدرّعة وقتل وجرح من كان فيها بفضل الله وتوفيقه”.

بدورها، أقرّت وزارة الدفاع التركية، بمقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجومٍ خلال عملية تمشيط في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غربي سورية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • وزير الاقتصاد يتصدر ترند لبنان.. ولبنانيات يتغنون بجماله والأخير يثير الغضب بتصريح حول إسرائيل 

تصدر هاشتاغ وزير الاقتصاد، اليوم السبت، قائمة الترند على منصة التدوينات القصيرة في لبنان، وذلك بعد تداول صوره من قبل بعض المغردات والتغني بشكله، في حين طالب نشطاء بمقاطعته وإيقافه عن العمل بتصريح أدلى به حول إسرائيل.

‏شغل وزير الاقتصاد اللبناني الجديد،أمين سلام، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتداول مغردون صوره وعبر بعضهم عن إعجابهم بجماله

وأمين سلام، هو محام دولي واقتصادي متخصص في الإدارة وبرنامج القيادة من جامعة Harvard Kennedy School، وفي القانون الدولي والمقارن من جامعة جورج واشنطن.

========تكملة الخبر ========

  • الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة” يقدم وعداً لأسرى سجن جلبوع

خرج الناطق باسم كتائب القسام “أبو عبيدة”، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، بتصريحات جديدة حول قضية الأسرى الفلسطينيين الهاربين من سجن جلبوع.

وقال أبو عبيدة: إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا يحجب حقيقة عملهم المشرف، ولن يخفي حجم الخزي والعار الذي لحق بالمؤسسة الأمنية الصهيونية. 

وأضاف: إذا كان أبطال نفق الحرية قد حرروا أنفسهم هذه المرة من تحت الأرض، فإننا نعدهم ونعد أسرانا الأحرار بأنهم سيتحررون قريباً بإذن الله من فوق الأرض.

========تكملة الخبر ========

  • شاب تونسي يضرم النار بنفسه وسط شارع الحبيب بورقيبة مثيراً صدمة وذهول المارّة

أقدم مواطن تونسي، اليوم السبت، على إضرام النار في جسده وسط شارع الحبيب بورقيبة، حيث تم نقله إلى أحد مستشفيات العاصمة تونس، في حادثة أثارت حفيظة التونسيين وأعادة لأذهانهم حادثة “بوعزيزي”.

ونقل الضحية، الذي ظل واقفاً أمام صدمة الجميع، إلى المستشفى فيما لم تتضح على الفور أسباب إقدامه على إضرام النيران في جسده، حسب الإعلام المحلي.

غير أن الحادثة أثارت غضب ومشاعر التونسيين الذين قالوا إنه أضرم النار في نفسه احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والبطالة

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس المصري يوجّه رسالةً “صارمة” لـ الإخوان المسلمين عقب إطلاقه “الاستراتيجية الوطنية” لحقوق الإنسان

وجّه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ظهر اليوم السبت، رسالةً “صارمة” للإخوان المسلمين وذلك عقب إطلاقه “الاستراتيجية الوطنية” لحقوق الإنسان.

ونقلت وسائل الإعلام المصريّة عن السيسي قوله إنّ: ” الإخوان عنصر ينخر في جسد وعقل مصر منذ 90 عاماً”.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكد السيسي، على أنّه حين اجتمع مع بعض الإعلاميين عقب ثورة 2011، قال إنّ “مصر تواجه تحدياتٍ كبيرة في كل المجالات، ولم يقل حينها “عيش حرية عدالة اجتماعية”.

========تكملة الخبر ========

  • الحكومة اليمنية تتهم ميليشيات الحوثي بقصف ميناء المخا “صاروخيّاً”

وجّهت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليّاً، صباح اليوم السبت، اتهاماتٍ لميليشيات جماعة “أنصار الله” الحوثية بأنّها من يقف خلف قصف ميناء المخا التجاري، وذلك عقب دوي عدّة انفجارات فيه.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر في الحكومة اليمنية، أنّ ميليشيات الحوثي استهدفت ميناء المخا بقصفٍ صاروخي وطائراتٍ مسيرة بعد أسابيع من افتتاحه لاستقبال السفن التجارية.

وفي وقتٍ سابق، أفادت وسائل إعلاميّة بدوي 3 انفجاراتٍ قرب ميناء المخا على البحر الأحمر جنوب غرب اليمن، والذي يعدُّ اكبر الموانئ الواقعة عند مضيق باب المندب.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أحداث 11 سبتمبر.. من هم منفذو الهجمات والعقل المدبّر وماذا فعل بايدن مع بوش

تمر اليوم ذكرى أحداث 11 سبتمبر، التي غيّرت مسار دول عدّة ووجهت سياسات أخرى وتسببت بحروب امتدت لعقود من الزمن.

ذكرت جهات الإحصاء العالمية أن عدد ضحايا أحداث 11 سبتمبر وصلت إلى 2977 شخصًا، إلا أن الحقيقة أن الضحايا غير المباشرين لها ولما ترتب عليها ربما يعدون بمئات الآلاف.

-وبدأت الأحداث حينما استولى بعض من قيل إنهم ينتمون لتنظيم القاعدة على 4 طائرات، ضربت طائرتان برجي مركز التجارة العالمي، في نيويورك، وأخرى ضربت مبنى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، والرابعة سقطت في حقل في ولاية بنسلفانيا.

======تكملة الخبر ======

  • رئيس لجنة التحقيق يكشف معلومات حول تورط إيران في هجمات 11 سبتمبر

رأى توماس كين، رئيس لجنة التحقيق في هجمات 11 سبتمبر، أن ثلاثة أرباع الوثائق التي تم تصنيفها سرية بشأن هجمات سبتمبر “لا ينبغي أن تكون كذلك”.

وأشار توماس اليوم السبت، إلى أنه وجد المزيد من المعلومات حول تورط إيران المحتمل في أحداث 11 سبتمبر من العام 2001.

-ونقلت صحيفة “غارديان” البريطانية، عن توماس كين، قوله، إن تقرير لجنة التحقيق لم يجد أي دليل على أن الحكومة السعودية كمؤسسة أو كبار المسؤولين السعوديين مولوا بشكل شخصي تنظيم القاعدة.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل القبض على الأسرى الفارين من سجن “جلبوع” وأماكن مُحتملة للأسيرين الأخيرين

ذكر تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم السبت، أنه خلافاً لمزاعم الشرطة أن إعادة اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة فجر اليوم، عقب إعادة اعتقال الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري في أطراف مدينة الناصرة مساء الجمعة، جاءت في أعقاب “معلومات استخباراتية”، إلا أن العثور على الأسرى جرى بواسطة قصاصي أثر من قوات الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي..

وبحسب التقرير، فإن العثور على الزبيدي وعارضة في موقف للشاحنات في قرية أم الغنم بالقرب من جبل الطور، تم بواسطة ثلاثة عناصر من وحدة “مرعول” لتعقب الأشخاص بناء على تحليل ميداني، بينهم قائد الوحدة التي تأسست عام 2014.

وذكر شهود عيان أن “طائرات استطلاع مسيرة حلقت فوق حقل الزيتون وموقف الشاحنات الواقع بين قريتي الشبلي وأم الغنم قبل أن تصل أعداد كبيرة من القوات الخاصة التابعة للشرطة الإسرائيلية وتُنفذ عملية الاعتقال”.

========تكملة الخبر =======

  • لحظة اعتقال إسرائيل للأسير “الزبيدي” العقل المدبّر للفرار من سجن جلبوع وزميله… فمن وشى بالأسرى؟!

نشرت إسرائيل، فجر اليوم السبت، مقطعاً مصوّراً يوثّق لحظة اعتقالها الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة شمال إسرائيل، وذلك بعد ساعاتٍ من إعادة اعتقال الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري، ليصبح عدد الأسرى الذين تمّ إعادة اعتقالهم خلال الساعات الماضية، 4 من أصل 6 كانوا قد خططوا ونفّذوا عملية الفرار من سجن جلبوع، فجر الاثنين الماضي

وفي التفاصيل، أشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أنّ اعتقال الأسيرين الزبيدي وعارضة، جاء نتيجة عملية بحثٍ واسعة النطاق نفّذها آلافٌ من عناصر الشرطة من لواء الشمال بعملية البحث عن الأسيرين، بمشاركة قواتٍ من حرس الحدود ووحدة الـ “يمام” الخاصة.

ووفقاً لما نقلته الصحيفة عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية، والتي زعمت أنّ الزبيدي وعارضة كانا يختبئان في أحد حقول الزيتون الملاصقة لموقف شاحنات في منطقة أم الغنم بالقرب من جبل الطور؛ وأدّعت حصولها على “معلوماتٍ استخبارية” تشي بمكان اختباء الأسيرين، قبل اعتقالهما.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ضابط عربي مسلم بإسرائيل وشى بمكان وجود الأسرى..كيف سقط الفارون الفلسطينيون من سجن جلبوع!؟

 

  • قبض على الأسرى الهاربين من سجن جلبوع ويحكم إسرائيل من خلف الستار .. جهاز الشاباك

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى