الشأن السوريسلايد رئيسي

أوقع قتلى وجرحى.. “فصيل إسلامي” يتبنّى هجوماً استهدف الجيش التركي بإدلب ويروي تفاصيل العملية

أعلن فصيلٌ إسلامي في إدلب، صباح اليوم السبت، تبنّيه عملية استهداف الجيش التركي منتصف الليلة الماضية، راوياً تفاصيل العملية عبر بيانٍ خاص نشره في وقتٍ لاحق.

فصيل يتبنّى الهجوم على الجيش التركي بإدلب

وفي التفاصيل، نشرت سريّة “أنصار أبي بكر الصديق” بياناً قالت فيه إنّ “إحدى مفارز سريّة أنصار أبي بكر الصديق، قامت باستهداف عربة مصفّحة لجيش “النيتو التركي” بعبوّةٍ ناسفة قرب حاجز يتبع لما يسمّى هيئة تحرير الشام على طريق إدلب _ بنّش، مساء الجمعة، مما أدى إلى عطب المدرّعة وقتل وجرح من كان فيها بفضل الله وتوفيقه”.

1192021 4 1

بدورها، أقرّت وزارة الدفاع التركية، بمقتل جنديين وإصابة 3 آخرين في هجومٍ خلال عملية تمشيط في منطقة خفض التصعيد بإدلب شمال غربي سورية.

إلى ذلك، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، نقلاً عن مصادر مطّلعة، أنّه وأثناء مرور رتلٍ للجيش التركي على طريق إدلب _ بنّش شمال إدلب، تمّ استهداف الرتل بعبوةٍ ناسفة مزروعة على الطريق العام، الأمر الذي أسفر عن وقوع أضرارٍ مادية في العربات المدرعة بالإضافة لقتلى وجرحى في صفوف الجيش التركي.

ترافق ذلك مع إطلاقٍ للرصاص بشكلٍ كثيف من قبل الجيش التركي في المنطقة، حيث قام بعمليات تفتيشٍ في المنطقة مع انتشارٍ مكثّفٍ لعناصره.

فيما وتزامن ذلك مع وصول عددٍ من التعزيزات العسكرية للجبهة الوطنية للتحرير لمكان الحادثة مع قيامهم بنشر عدة حواجز طيارة لتفتيش المارة بشكلٍ دقيق.

اقرأ أيضاً : تصوير جوي|| لحظة استهداف الجيش التركي بالترنبة.. وماهر الأسد يعمم باستهداف الأتراك بإدلب

ومنتصف الليلة الماضية، حطّت مروحيّاتٌ تابعة للجيش التركي في الأراضي السورية وقامت بنقل القتلى والجرحى من المكان باتجاه الداخل التركي.

وسبق أن تبنت سرية “أنصار أبي بكر الصديق” في أكثر من مناسبة، استهداف الجيش التركي ونقاط تمركزه في إدلب، موقعةً قتلى وجرحى في صفوفه.

سريّة مستقلة “لا تتبع لأحد”

وعرفت سرية “أنصار أبي بكر الصديق” وفق بيانٍ سابقٍ لها، بأنّها سريّةٌ مستقلّة وغير تابعة لأي تنظيم أو جماعة أو فصيل “سواء في داخل الشام أو خارجها”.

أوقع قتلى وجرحى.. "فصيل إسلامي" يتبنّى هجوماً استهدف الجيش التركي بإدلب ويروي تفاصيل العملية
أوقع قتلى وجرحى.. “فصيل إسلامي” يتبنّى هجوماً استهدف الجيش التركي بإدلب ويروي تفاصيل العملية

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| القوات الروسية في سوريا تتدرب مع الأتراك بإدلب.. والأولى تتفاخر بنجاة مدرعة من استهداف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى