الشأن السوريسلايد رئيسي

نجل “رفعت الأسد” يكشف مكان أبيه وحقيقة الاتهامات الموجّهة ضدّه وشراءه عقاراً بأموالٍ “خليجية”

علّق نجل رفعت الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، على الاتهامات الموجّهة ضدّ والده، واصفاً إيّاها بـ الاتهامات “المسيّسة”، وذلك عقب يومين من إصدار القضاء الفرنسي الحكم على رفعت الأسد بالسجن لمدّة أربع سنوات.

نجل “رفعت الأسد” يعلّق على الاتهامات الموجّهة ضدّ أبيه

ووفقاً لما أفاد به خلال لقاءٍ أجرته معه وكالة “سبوتنك” الروسيّة، قال سومر رفعت الأسد، إنّ التحقيق الفرنسي أخذ في الاعتبار الممتلكات التي اشتراها والده عام 1984 بأموالٍ قدمها الملك السعودي آنذاك، فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وأضاف “سومر الأسد”، أنّ جذور القضية تعود إلى ثمانينات القرن الماضي، حين اختلف والده وشقيقه حافظ الأسد، لافتاً إلى أنّه وبعد خروج والدته من سوريا قدّم الملك فهد لوالده ومرافقيه مساعداتٍ مالية، واشترى بهذه الأموال عام 1984 عقارًا بلغت قيمته حينها 25 مليون دولار، منوهاً إلى أنّ سعره ارتفع مع مرور الزمن، في حين نفى سرقة والده لأيّ أموالٍ من سوريا.

وحول سؤاله عن سبب تقديم الملك السعودي لتلك المبالغ لوالده، برّر نجل رفعت ذلك بـ “علاقة الصداقة الوثيقة بينهما”، معتبرًا أنّ “شائعات العلاقة الأسرية لا علاقة لها بالحقيقة”.

إلى ذلك، شدّد “سومر” خلال اللقاء إلى أنّ والده “الآن في مكانٍ آمن ولا يوجد حكمٌ قضائي بسجنه بعد، والعملية في طور الإجراءات بعد استئناف الدفاع”.

وأمس الجمعة، تلقى رفعت الأسد، عم رأس النظام السوري، قرار محكمة الاستئناف في باريس الذي نص على سجنه لمدة 4 سنوات ومصادرة العديد من ممتلكاته، بالرقص مع أحفاده في مكان إقامته بفرنسا.

رفعت الأسد يرقص

ونشر نجل رفعت الأسد، ريبال، عبر صفحته في فيسبوك، مقطعاً مصوراً يُظهر الأسد الأب رفقة أحفاده، يرقصون على نغمات أغنية، وعلّق قائلاً “الأب القائد مع أحفاده رفعت وقيصر”.

وجاء نشر الفيديو بعد يوم من إعلان القضاء الفرنسي حكمه بحق رفعت الأسد (84 عاماً) المُتهم بجمع أصول في فرنسا بالاحتيال، تُقدر قيمتها بـ 90 مليون يورو، بين شقق وقصور ومزارع للخيول.

وبالإضافة للاحتيال، يواجه الشقيق الأصغر لحافظ الأسد، المنفي من سوريا منذ عام 1984، تهم أخرى بينها غسيل الأموال في إطار عصابة منظمة واختلاس أموال عامة سورية والتهرب الضريبي، وكذلك تشغيل عاملات منازل بشكل غير قانوني.

وقررت محكمة الاستئناف في باريس، أول أمسٍ الخميس، تأييد الحكم البدائي بحق رفع الأسد، والذي ينص على سجنه لمدة 4 سنوات ومصادرة العديد من ممتلكاته الفاخرة في فرنسا.

مواضيع ذات صِلة : عقب الحكم عليه بالسجن… رفعت الأسد يرقص مع أحفاده في فرنسا

وكانت المحكمة الإصلاحية في العاصمة الفرنسية حكمت في الـ 17 من حزيران/يونيو 2020، على الأسد بالسجن أربع سنوات، وبمصادرة العديد من العقارات الفاخرة التي يمتلكها، إلا أنه طعن بالحكم وطلب استئناف القضية.

شاهد أيضاً : أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

نجل "رفعت الأسد" يكشف مكان أبيه وحقيقة الاتهامات الموجّهة ضدّه وشراءه عقاراً بأموالٍ "خليجية"
نجل “رفعت الأسد” يكشف مكان أبيه وحقيقة الاتهامات الموجّهة ضدّه وشراءه عقاراً بأموالٍ “خليجية”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى