أخبار العالم

بسبب غفوة مسؤول في طالبان فشل إجلاء فرقة موسيقية نسائية من أفغانستان مهددة بالقتل

 

قالت صحيفة “وال ستريت جورنال” الأمريكية، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة الأمريكية فشلت في إجلاء أوركسترا موسيقية نسائية من أفغانستان بسبب غفوة مسؤول في طالبان.

غفوة مسؤول في طالبان تعطل إجلاء أوركسترا

وذكرت أن أعضاء فرقة “زهرة” الموسيقية النسائية في أفغانستان قد انتقلوا بحافلات إلى كابول للسفر عبر مطار العاصمة لكن نقطة تفتيش لحركة طالبان أوقفتهم ومنعتهم من المضي قدماً بسبب عدم وجود تصريح رسمي من قيادتها، مشيرةً إلى أن السبب الآخر الذي أفشل عملية إجلاء الفرقة هو عدم قيام عناصر طالبان بإيقاظ المسؤول عن النقطة ما حال دون مرور القافلة إلى المطار.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| عنصر من طالبان يتأرجح بين الأرض والسماء بأرجوحة مربوطة بجناح طائرة

دور أمريكا في فشل الإجلاء

وكشفت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية وأجهزتها الأمنية كان لها دور في فشل إجلاء فرقة “زهرة” بسبب المماطلة والتأخير في اتخاذ القرار الأمريكي تجاه الأوركسترا النسائية، والتي فشلت بمغادرة كابول، بالرغم من الدعم السياسي والأمني الذي تلقته من قِبل واشنطن، لكنه جاء متأخراً جداً.

شاهد أيضاً:

مقاطع مصورة من أفغانستان تثير المشاعر.. هروب الطلاب وتكديس المئات على مدرجات الطائرات بالمطار وناشطة بالبلاد تتحدث عن مصير نسائها- فيديو

ولفتت الصحيفة إلى أن العديد من السياسيين الأمريكيين كانوا قد قدموا وعوداً باستعدادهم لإجلاء الفرقة من أفغانستان،خوفاً على حياتهم المهددة بالخطر في حال بقائهم في أفغانستان وفي قبضة طالبان.

اقرأ أيضاً:

“اعتقدتُ أنها نهايتي”.. مغنية مشهورة تروي لحظات هروبها المروّعة ونجاتها من طالبان

ونهاية شهر آب الماضي استطاعت طالبان السيطرة على العاصمة كابول في أفغانستان مما أثار ردود أفعال دولية عدة تمثلت معظمها في إجلاء رعايا الدول الأجنبية إضافةً إلى الأفغان الهاربين من طالبان والذين باتوا لاجئين في دول عدة حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى