ترند - Trendسلايد رئيسي

أول حلاقة سعودية تتصدر الترند بعد اقتحام امرأة هذه المهنة الرجالية وتثير الجدل بين المغردين (فيديو وصور)

تصدر هاشتاغ أول حلاقة سعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي بعدّة دول عربية، وذلك بعد انتشار مقطع مصور لسيدة سعودية تقتحم مهنة الحلاقة التي تقتصر ممارستها في المملكة على الرجال فقط.

– أول حلاقة سعودية

أثارت السيدة السعودية جدلاً واسعاً بين مستخدمي وسائل التواصل، حيث أشاد بعضهم بها وبشجاعتها ودشنوا وسماً حمل اسم” أول حلاقة سعودية”، فيما انتقد البعض تضخيم الموضوع بهذا الشكل.

وكان مشهور السناب السعودي، عبدالرحمن المطيري، هو من قام بداية بنشر فيديو للسيدة على حسابه بمنصة “تويتر” وامتدح عملها.

وأشار إلى أن السيدة تدعى وفاء صقر، وهي تمارس مهنة الحلاقة في بيتها بالطائفة وتحلق شعر الأطفال الصغار فقط وتتلقى الدعم من والدتها.

وأشاد بعض المغردين بعملها، وقالت مغردة: “الله يوفقها ويسعدها ولا تحتاج اللي يسوا واللي ما يسوى”.


وقال مغرد أخر: “#اول_حلاقه_سعوديه
حلاقه متخصصه للأطفال فقط يتصلون عليها الأمهات لتحليق أطفالهم داخل بيوتهم بدون اختلاط وظيفة شريفة ورزق حلال أنا أعتقد أنه لا يوجد شيء محرم بهذه الوظيفة وبطريقة عملها مع أنني كنت أتمنى أن يكون لها عمل أفضل من ذلك حفاظاً على سترها ومكانتها في المجمتع”.

وكتبت أخرى: “كثير حلاقات نساء بس التقاليد والعادات هي اللي تحيل بينهم وبين الحلاقة
وهذي الحلاقة ما شاء الله عليها حلاقة أطفال وبحجابها ف كفو عليها بنت رجال ربي يوفقها ويسعدها ويرزقها من حيث لاتحتسب”.

في المقابل، انتقد البعض هذا العمل واعتبره انتقاصاً وإهانة، حيث قال أحد المغردين: “أول حلاقة سعودية.. ما قام به  عبد الرحمن المطيري من ترويج لحالة الأخت
“الحلاقة” سواء كان الأمر باختياره أو دون اختياره فيه إساءة للوطن وللمرأة السعودية.. محاولة تصوير حلاقة الشعر بأصابع امرأة إنجاز يُحتفى به إساءة للوطن.. تصوير مهنة الحلاقة وكأنها طموح المرأة السعودية إساءة لها”.

فيما قال مغرد أخر: “مشاهير الفلس نبغاء نشوف أحد من أسرتك حلاق ونشوف كيف الإبداع والفخر (والتصوير )، الحلاقة عمل شريف بس ما يصلح للنساء”.

وعلّق أخر، قائلاً: “أول حلاقة سعودية، الله يرزقها مقدماً بس وين الموهبة في الموضوع كامل حسيت أن الحلاقة اختراع للمهندس ألفرد نوبل التضخيم الإعلامي الكبير والتزييف ورا الكسب المادي يجعل من أشياء بسيطة محط لفت انتباه الناس والسخرية من قبل المعلن للدعاية”.

مواضيع ذات صِلة : ممثلة أردنية تشعل مواقع التواصل بدموعها وتصدر هاشتاغ أنقذوا دانه المساعيد والسلطات تستجيب

والجدير ذكره أن مهنة الحلاقة اشتهرت في البلاد العربية على أنها من اختصاص الرجال، فهناك صالونات متخصصة للرجال يقوم عليها ما يسمى بــ “الحلاق”، وصالونات متخصصة بالنساء ويعمل بها سيدات يطلق عليهن اسم “كوافيرات”.

شاهد أيضاً : غير مدرجة على خرائط الحي… اكتشاف مقبرة مليئة بالثعابين والعقارب وسط أحد أحياء الرياض يثير خوف الأهالي

أول حلاقة سعودية تتصدر الترند بعد اقتحام امرأة هذه المهنة الرجالية وتثير الجدل بين المغردين (فيديو وصور)
أول حلاقة سعودية تتصدر الترند بعد اقتحام امرأة هذه المهنة الرجالية وتثير الجدل بين المغردين (فيديو وصور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى