أخبار العالم العربي

بالفيديو|| عاملة فلبينية تستدرج النساء السعوديات وتقدم لهن علاجاً لوضعه بأماكن حساسة بطرق غريبة والسلطات تتدخل

 

قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، إن وزارة الصحة نفذت بالتنسيق مع الجهات الأمنية؛ كمينًا محكمًا للإيقاع بـ عاملة فلبينية تقدم علاجًا غريبًا للسيدات في “منطقة حساسة” من الجسم.

 

عاملة فلبينية تعالج النساء

 

وأظهر مقطع فيديو نشره رئيس لجنة توعية المستهلك بغرفة الرياض، فيصل العبدالكريم، على حسابه في “سناب شات”، لحظة مداهمة الشقة التي تقدم فيها الفلبينية علاجًا طبيعيًا لأرحام السيدات، وقال من خلال الفيديو: “دايماً هالممارسات نحذر منها، والبعض يستهين فيها، لكن للأسف انو تؤدي إلى مشاكل”.

اقرأ أيضاً:

تفاجأ بوجود أصحابها بداخلها.. شاهد ماذا فعل سارق سيارات في العاصمة السعودية الرياض (فيديو)

وأكد أن الخطورة القصوى تكمن في حدوث مضاعفات خارجة عن سيطرة العاملة الفلبينية وفي هذه الحالة قد تصاب المرأة المريضة بأذى كبير في صحتها قد لا تستطيع العاملة الفلبينية التعامل معه لأنه يحتاج إلى أجهزة وتجهيزات طبية كثيرة.

 

وأضاف “هناك طب بديل مرخص لكن هذا الأمر مختلف تماماً” وأشار إلى أن وزارة الصحة ألقت القبض على العاملة الفلبينية، ويظهر الفيديو كذلك أحد موظفي الوزارة يقول: “هناك سيدة تقوم بعمل علاج طبيعي للرحم يؤدي إلى تنشيط الرحم وبعض الممارسات الطبية الأخرى الممنوعة تماماً والوزارة لهم بالمرصاد”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| تعرض امرأة للسرقة في رالي سعودية والسلطات تتحرك

انتحال شخصية طبيب ومعالج

 

وأوضح أن العاملة الفلبينية تواجه تهمة انتحال صفة طبيب ومعالج بينما هي لا تملك أي شهادة أو أي ترخيص بذلك.

 

وقال أحد أفراد إدارة الالتزام بوزارة الصحة في الفيديو: “إن الوزارة تلقت بلاغًا من إحدى المواطنات بقيام عاملة فلبينية بإجراء علاج طبيعي للرحم وممارسات طبية أخرى”.

“مخل للآداب”.. الهيئة العامة للإعلام في السعودية توقف عرض “ضحايا حلال” بعد ضجة وجدل كبيرين

وأوضح المتحدث أنه عُثر بداخل الشقة السكنية بعد مداهمتها على أدوات طبية غير مُعقمة تستخدمها العاملة، مشددًا على أن الوزارة تمنع تلك الممارسات الطبية غير النظامية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى