خبر عاجل

أوّل تعليق لحسن نصر الله على تشكيل الحكومة اللبنانية.. وتفاصيل جديدة عن الباخرة الإيرانية وأمر سيغضب أمريكا

قال الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، مساء اليوم الإثنين: “نرحب بتشكيل الحكومة في البلاد ونشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز. نشكر رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب على صبره ووطنيته وقبوله المسؤولية”.

أول تعليق من نصر الله على تشكيل الحكومة اللبنانية

وأضاف: “أولويات الحكومة الحالية يجب أن تكون إنقاذ البلد من قلب الانهيار والإصلاح ومعيشة الناس”، مضيفاً “نؤيد التحضير للانتخابات البلدية التي ندعو إلى إجرائها في موعدها ونصرّ على ذلك”.

نصر الله
أول تعليق من حسن نصر الله على تشكيل الحكومة اللبنانية

وزاد: “ندعو إلى إنجاز البيان الوزاري في أسرع وقت من أجل نيل الثقة وخروج البلد من أزماته”، مضيفاً “المطلوب من الجميع التضامن والتكافل وإعطاء الحكومة الوقت الكافي قبل الحكم عليها”.

نصر الله يكشف تفاصيل جديدة عن الباخرة الإيرانية

وحول السفينة الإيرانية، قال نصر الله: “كان لدينا خياران حول وجهة السفينة الأولى التي تنقل المشتقات النفطية وهما لبنان أو سوريا، وبسبب عدم إحراج بعض الأطراف قررنا إرسالها إلى سوريا التي وافقت على مبدأ استقبال الباخرة”.

وواصل حديثه: “سوريا سهلت الحركة في مرفأ بانياس من أجل التخزين وحركة النقل إلى الحدود وأمنت صهاريج النقل، حيث وصلت باخرة المشتقات الأولى إلى مرفأ بانياس ليلة الأحد واليوم ينتهي إفراغ حمولتها”.

وأوضح أن “نقل المشتقات النفطية إلى البقاع يبدأ يوم الخميس المقبل، وتخزن في خزانات محددة في بعلبك”.

وقال: “لقد سقطت كل الرهانات التي شككت في تحقيق الوعد وأملت أن يستهدف الإسرائيليون البواخر؛ الإسرائيلي كان في مأزق ومعادلة الردع القائمة هي التي حمت وسمحت بوصول الباخرة الأولى”.

ومضى في حديثه: “سقوط الرهان على الأمريكيين الذين فشلوا في منع وصول السفن رغم الضغوط والتهديدات. سقوط رهان حصول مشكلة بين حزب الله والدولة بسبب تفهم الدولة السورية. سقوط كل الرهانات وبدأ العمل الجاد رغم توقعنا بحصول رهانات جديدة”.

وأكد نصر الله أن “الباخرة التي وصلت تحمل مادة المازوت والباخرة الثانية تصل خلال أيام قليلة إلى بانياس، كما أنجزت كل المقدمات الإدارية لإرسال الباخرة الثالثة التي ستحمل البنزين من إيران، والباخرة الرابعة التي سيتم إرسالها لاحقاً ستحمل المازوت بسبب حلول الشتاء”.

وأشار إلى أن المواد التي ستصل ستسلّم إلى كل الفئات في لبنان وليست محصورة في أي فئة، قائلاً: “سنعتمد بشكل أساسي في التوزيع على شركة الأمانة المعاقبة أمريكياً وسنتعامل مع غيرها لاحقاً”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى