أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 13/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • عمليات خطف واشتباكات مسلّحة.. فوضى أمنية تعيشها السويداء ومخاوف من تطوّرها لـ “اقتتال داخلي”

شهدت محافظة السويداء في الجنوب السوري، خلال الساعات الماضية، توتراتٍ غير مسبوقة خلّفت حالةً من الفوضى الأمنية بعد اندلاع مواجهاتٍ بين فصيلين مسلحين، الأمر الذي أسفر عن مقتل شابٍّ وإصابة آخرين، فيما لا يزال التوتر سيّد الموقف وفقاً لمصادر محلّية.

وفي التفاصيل، أفاد موقع “السويداء 24″، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصادر محلّية أنّ مدينة السويداء لا تزال تعيش حالةً من الفوضى، حيث تسمع أصوات انفجاراتٍ بين الفينة والأخرى، كما تُسمع رشقاتٌ نارية متقطّعة، في ظلّ حالةٍ من القلق يعيشها المدنيون.

ووفقاً لما أفادت به الشبكة المحلّية، فإنّ الاشتباكات اندلعت بين “قوة مكافحة الإرهاب” ومجموعة تابعة لـ “شعبة المخابرات العسكرية” التي يتزعمها راجي فلحوط، إثر اختطاف الأخيرة، لثلاثة مدنيين على الأقل، بينهم اثنين من بلدة القريّا، مشيرةً إلى أنّ عمليات الخطف جاءت إثر خلاف راجي فلحوط مع سامر الحكيم متزعم قوة مكافحة الإرهاب.

========تكملة الخبر ========

  •  صدامات بالعراق في المنطقة الخضراء بين حشد الدفاع وقوات حفظ القانون تخلّف جرحى

أفادت وسائل إعلامية نقلاً عن مصدرٍ أمني، اليوم الاثنين، وقوع إصاباتٍ بين صفوف قوات حفظ النظام، ومتظاهرين منتسبين لـ “حشد الدفاع”، وذلك على خلفية حدوث صداماتٍ بين الطرفين أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء وسْط العاصمة العراقية بغداد

وفي التفاصيل، ذكر المصدر الأمني لوسائل الإعلام أنّ “التظاهرة التي نظّمها منتسبو حشد وزارة الدفاع قرب بوابة المنطقة الخضراء من جهة منطقة الجادرية وسْط بغداد، شهدت اشتباكاً بينهم وبين قوات حفظ النظام”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ “الاشتباك أدّى إلى إصابة ثلاثة منتسبين من حفظ النظام نتيجة تعرضهم للرشق بالحجارة، فضلاً عن إصابة خمسة متظاهرين من حشد الدفاع نتيجة الضرب بالعصي والهراوات”، لافتاً إلى أنه تمّت السيطرة على الوضع من قبل قوات حفظ النظام التي قامت بإبعاد المتظاهرين.

========تكملة الخبر ========

  •  الطلاب بريف دير الزور الشرقي يبدأون عامهم الدراسي بين المتفجرات

بدأ طلاب مدرسة إعدادية في منطقة البحرة الشرقية بريف دير الزور، عامهم الدراسي الجديد في مدرسة كانت تتحصن فيها قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وتوافد طلاب البحرة الشرقية بريف دير الزور الشرقي، اليوم الإثنين، إلى مدرستهم بعد أن تم إخلائها من قوات “قسد”، مُخلفين ورائهم قذائف صاروخية وبقايا أسلحة

وقال مراسل وكالة “ستيب الأخبارية”، إن المدرسة تفتقر لأدنى مقومات التعليم، وبنائها عبارة عن جدران مهترئة ومتسخة، ولا يوجد فيها أبواب ولا شبابيك ولا سبورات (ألواح للكتابة) أو أثاث خشبي، من مقاعد وغيرها، وأيضاً الحمامات ليست مُجهزة مع اقتراب فصل الشتاء.

========تكملة الخبر ========

  •  غارات روسية مكثّفة تستهدف مناطق في إدلب وحلب.. والفصائل ترد

شن الطيران الحربي الروسي، اليوم الإثنين، نحو 14 غارة جوية استهدف فيها مناطق متفرقة في جنوب إدلب، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي من النظام السوري استهدف المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، إن عدد من الطائرات الحربية الروسية شاركت في استهداف منطقة البارة ودير سنبل في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة.

وأضاف أن القصف الجوي تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي للنظام السوري استهدف المنطقة، تزامناً مع تحليق لعدة طائرات استطلاع روسية بهدف تصحيح الرمايات الصاروخية.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الدفاع السوري إلى عاصمة عربية خلال أيام للتأكيد على ضمان مشروع عربي كبير بسوريا

كشفت وسائل إعلام ومصادر عربية، اليوم الإثنين، أن وزير الدفاع السوري، العماد علي أيوب، سيتجه بزيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات إلى العاصمة الأردنية عمّان.

ونقلت مصادر أردنية بأن وفداً سورياً رفيع المستوى سيزور العاصمة عمان خلال الأيام القليلة القادمة، وبحسب المعلومات فإن وزير الدفاع السوري علي أيوب سيكون على رأس وفد يصل العاصمة الأردنية.

وتأتي المعلومات بعد زيارة وزير النفط السوري، قبل أيام وحضوره اجتماعاً رباعياً مع وزراء من الأردن ولبنان ومصر، بهدف وضع النقاط العريضة للاتفاق حول مشروع خط الغاز العربي والكهرباء الذي أعلن عنه مؤخراً.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الإمارات تدرج 38 فرداً و15 كياناً على قائمة الإرهاب.. بينهم 4 سوريين

أصدر مجلس الوزراء الإماراتي، مساء اليوم الإثنين، قراراً يتضمن بإدراج 38 فرداً و15 كياناً ضمن القائمة المعتمدة في دولة الإمارات المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات الداعمة للإرهاب.

‏وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن هذا القرار “يأتي في إطار حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له”.

وذكرت الوكالة، أن القرار “يطالب الجهات الرقابية كافة بمتابعة وحصر أي أفراد أو جهات تابعة أو مرتبطة بأية علاقة مالية أو تجارية أو فنية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القوانين سارية المفعول في الدولة في أقل من 24 ساعة”.

========تكملة الخبر ========

  • في أول اجتماع وزاري للحكومة الجديدة في لبنان.. ميقاتي: “لا نملك عصا سحرية ولكن يجب فعل هذا”

أجرت اليوم الإثنين، الحكومة الجديدة في لبنان، اجتماعها الأول برئاسة نجيب ميقاتي، لوضع البنود العريضة لسياستها في ظل الأزمات التي تعصف بالبلاد.

وخلال الاجتماع قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي: صحيح اننا لا نملك عصا سحرية فالوضع صعب للغاية ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعا كفريق عمل واحد أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه.

وأضاف متوجهاً للوزراء: لا تخيبوا آمال اللبنانيين لتكن اقوالكم مقرونة بالأعمال الوقت ثمين ولا مجال لإضاعته نجاحكم في وزاراتكم يعني نجاح جميع اللبنانيين في الوصول إلى ما يؤمن لهم حياة كريمة لا ذلّ فيها ولا تمنين.

========تكملة الخبر ========

  •  رد فعل جورج قرداحي في أول مؤتمر صحفي له كوزير على صحفية سألته سؤالاً حساساً

رد وزير الإعلام اللبناني الجديد، جورج قرداحي، اليوم الإثنين، على اتهامه بالمس بالحريات، من قبل صحفية توجهت إلية بسؤال خلال أول مؤتمر صحفي له كوزير. 

وجاء ذلك بعدما طلب جورج قرداحي من وسائل الإعلام بالأمس عدم استضافة اللذين “يبشرون بذهابنا إلى جهنم”، حسب وصفه، وقال: أنا متّهم بالمس بالحريات الإعلامية بس حدا بيصدّق؟. 

وأضاف: “كلامي كان واضحاً بالأمس وتمنيت على وسائل الإعلام أن تمتنع عن استقبال الضيوف الذين يصوّرون البلد وكأنّه ذاهب إلى الخراب.”

========تكملة الخبر ========

  • فضيحة مدوية… وئام وهاب يهين نساء روسيا ويربطهنّ بمهنة غير أخلاقية والسفارة تطالب التوضيح

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أن مصدراً في السِفارة الروسية عبر عن استنكاره بشدة من تصريحات الوزير السابق، وئام وهاب، والذي أساء فيه للمرأة الروسية بشكل عام، في الوقت الذي حاول فيه الأخير تبرير موقفه والالتفاف حوله.

وفقاً لما ذكره موقع “لبنان 24″، فإن التوضيح جاء حول تصريح الوزير اللبناني السابق في حوار تلفزيوني، سرد خلاله ما وصف بـ”نكتة” قالها لرئيس البلاد ميشال عون تقول: “إذا حددنا أن لبنان دولة دعارة علينا أن نأتي بعشرة آلاف من الروسيات والأوكرانيات للعمل فيه”.

وقال الموقع نقلاً عن مصادر في السفارة الروسية: “إنها تطالب الخارجية اللبنانية باتخاذ موقف واضح يدين ما ذكره السيد وهاب، أمام الرئاسة الأولى، من عبارات بعيدة عن أخلاقيات الشعب اللبناني”.

========تكملة الخبر ========

  • ميليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة تابعة لسلاح الجو السعودي

أعلن المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي في اليمن يحيى سريع، مساء اليوم الإثنين، إسقاط طائرة قال إنها تابعة لسلاح الجو السعودي.

وقال سريع في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”‏، إنَّ: “الدفاعات الجوية تتمكن بفضل الله من إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة نوع ( WING LOONG 2 ) صينية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة كتاف بمحافظة صعدة”، على حد تعبيره.

وأضاف: “تمّت عملية إسقاط الطائرة بسلاح مناسب مغرب يومنا هذا، وتم توثيق العملية بعدسة الحربي”.

========تكملة الخبر ========

  • بطل الانتفاضة الفلسطينية الثانية وأشهر الأسرى الستة زكريا الزبيدي ينازع الموت في المستشفى

تصدر هاشتاغ “زكريا الزبيدي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، بعد أنباء عن دخول الأسير، زكريا الزبيدي، إلى العناية المشددة من شدة التعذيب عقب إعادة اعتقاله مع ثلاثة من الأسرى الآخرين الذين حرروا أنفسهم من سجن “جلبوع ” الإسرائيلي.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “زكريا الزبيدي” لمحاولة إنقاذه بعد تعرضه للتعذيب الشديد عقب القبض عليه وإعادة أسره.

وفي فجر يوم السبت الفائت ألقت إسرائيل القبض على زكريا الزبيدي، أكثر الأسرى الفارين شهرة كونه من أبرز قادة “كتائب شهداء الأقصى” أيام الانتفاضة الثانية، ورفيقه، محمد عارضة، في موقف للشاحنات في قرية أم الغنم بالقرب من جبل الطور.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حدث خطير بحق الأسرى.. يدفع جهة فلسطينية لوضع أسماء 5 شخصيات أمنية إسرائيلية بدائرة الاستهداف المباشر

قالت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة “حماس”، اليوم الإثنين، إن أسماء وشخصيات ضباط إدارة سجون إسرائيل معروفة لدى الأسرى، وبالتالي فإنهم في دائرة الاستهداف المباشر..

وأضافت الهيئة: “أن هؤلاء هم مدير سجن جلبوع ومدير سجن شطة، وضابط أمن سجن جلبوع، وضابط أمن سجن شطة، بالإضافة إلى الضابط المدعو زاهر فارس من منطقة الشمال الذي تعمد إذلال الأسرى”، على حد ما نقلتها وكالة “شهاب” الفلسطينية.

-وعليه، اعتبرت الهيئة أن الاستهداف خطوة أولى على طريق رد الاعتبار للأسرى في سجني جلبوع وشطة وبقية السجون

======تكملة الخبر ======

  •  طالبان تستعرض “ثروة ضخمة” عُثر عليها في منزل نائب الرئيس الأفغاني السابق

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الإثنين، بأن مقاتلو حركة “طالبان” قد عثروا على “ثروة ضخمة” من أموال وسبائك ذهبية، بعد مداهمتهم قصر فاخر يعود للنائب الأول للرئيس الأفغاني السابق، أمر الله صالح.

وسيطر عناصر من طالبان في العاصمة كابل أيضاً على قصر نائب الرئيس السابق عبد الرشيد دوستم، الذي أجبر على الفرار الشهر الماضي، مع وصول الحركة إلى السلطة.

وذكرت وكالة “خاما برس” أن العناصر وجدوا ما لا يقل عن 6 ملايين دولار ونحو 15 سبيكة ذهب في منزل نائب الرئيس السابق، أمر الله صالح.

========تكملة الخبر ========

  • عنصران يجلدان امرأة أفغانية وسط العامة وصوت صرخاتها واستنجادها تملئ المكان

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأحد، مقطعاً مصوراً يظهر عناصر من طالبان يقومون بجلد امرأة أفغانية بالسياط على متن إحدى مركباتهم الخاصة بالأمن، وسط تعالي صرخاتها.

ووفقاً لما قالته “العربية.نت”، فإنه لم يتبين سبب ضرب المرأة بهذه الطريقة، ولكن ظهر في المقطع قيام عنصران بضرب المرأة وقد تجمع حولها عدد من المدنيين، فيما كانت تصرخ بشدة.

وعلّق أحد الناشطين على “تويتر” قائلاً: “بالنسبة لأولئك الذين يقولون إن طالبان قد تغيرت في هذه السنوات العشرين، شاهد هذا الفيديو”.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • إمبراطوريات العالم السفلي..مافيات تحكم العالم ويقصون أصبعاً في كل مرة يفشلون!

 

  • غرائب غير محكية عن اتفاق أوسلو بين الفلسطينيين والإسرائيليين..ما قصة عناق عرفات ورابين

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى