خبر عاجل

بالصور|| قوات روسية وقوات النظام السوري تدخل بلدة اليادودة لتنفيذ اتفاق جديد بدرعا

دخلت قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، بلدة اليادودة بريف درعا الغربي ترافقها الشرطة العسكرية الروسية، لتنفيذ الاتفاق الذي توصلت إليه مع وجهاء البلدة أمس. 

وقال مصادر محلية، إن قوات النظام السوري افتتحت مركزاً لتسوية أوضاع الشبان المطلوبين والمنشقين عنها في بلدة اليادودة، تنفيذاً لبنود الاتفاق. 

وذكرت المصادر أن دورية من الشرطة العسكرية الروسية رافقت قوات النظام السوري، بالإضافة إلى وجود أعضاء من اللجنة المركزية للريف الغربي بدرعا. 

وكان ناشطين تحدثوا أمس عن التوصل إلى اتفاق بين قوات النظام السوري ووجهاء بلدة اليادودة بريف درعا الغربي، يقضي بإجراء التسوية لعشرات الشبان المطلوبين للنظام، والمنشقين عنه، بدءاً من صباح الاثنين، مع دخول قوة عسكرية تابعة للنظام لتفتيش عدد من المنازل في البلدة بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية.

وأوضحت مصادر بأن لجنة النظام السوري الأمنية والشرطة الروسية تفاوض عدة مدن وبلدات بريف درعا الغربي لتنفيذ اتفاقات مشابهة تقضي بدخول قوات النظام السوري ونشر حواجز عسكرية ونقاط أمنية، إضافة إلى تسليم أسلحة وإجراء تسويات أمنية. 

ويأتي الاتفاق عقب أيام من دخول قوات النظام درعا البلد بعد الاتفاق بين اللجنة المركزية في درعا وقوات النظام برعاية روسية بعد حصار دام 80 يوماً وقضى بنشر حواجز عسكرية وتسليم الأسلحة الخفيفة وإجراء تسويات لمطلوبين.

IMG 20210913 WA0003 FB IMG 1631521077795 IMG 20210913 WA0005 IMG 20210913 WA0001

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى