خبر عاجل

بقيمة 184 مليون.. دولة الإمارات تتعهد بتنفيذ مشاريع ضخمة في أفغانستان

تعهدت دولة الإمارات، مساء اليوم الإثنين، بتنفيذ مشاريع إنسانية مباشرة في أفغانستان بقيمة 184 مليون درهم (أي ما يعادل 50 مليون دولار أمريكي).

الإمارات تتعهد بتنفيذ مشاريع ضخمة في أفغانستان

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، فقد جاء هذا التعهّد خلال مشاركة وزير الدولة أحمد بن علي الصايغ، في الاجتماع الوزاري لدعم الوضع الإنساني في أفغانستان، والذي ترأسه الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنتونيو غوتيريش.

78 102400 emirates flag design abdullah
الإمارات تتعهد بتنفيذ مشاريع ضخمة في أفغانستان

وأكد الصايغ “التزام دولة الإمارات ووقوفها إلى جانب الشعب الأفغاني”، قائلاً: “تتابع دولة الإمارات الوضع في أفغانستان وتواصل دعمها للجهود الدولية الهادفة إلى بناء مستقبل أكثر مرونة واستدامة للشعب الأفغاني”.

وأضاف: “دولة الإمارات لطالما قدمت يد العون والمساعدة لأفغانستان، وكجزء من التزام راسخ تجاه شعب أفغانستان، قدمت ​​أكثر من 6.2 مليار درهم (1.7 مليار دولار أمريكي) مساعدات خلال السنوات الماضية، تركزت بشكل أساسي على توفير الغذاء، والخدمات الصحية، المياه، الصرف الصحي، والإسكان والتعليم مع التركيز بشكل خاص على النساء والأطفال”.

ووفق وكالة أنباء الإمارات “منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول الحالي، تم تقديم أكثر من 285 طناً من المواد الغذائية والطبية العاجلة عبر تدشين جسر جوي إنساني شهد حتى اليوم تسيير 12 طائرة لتلبية احتياجات الأسر الأفغانية في ظل الأوضاع الراهنة”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الإثنين، أرسلت الإمارات إلى أفغانستان طائرة تحمل على متنها 30 طناً من المساعدات الطبية والغذائية والإغاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى