أخبار العالم العربي

التحقيقات تكشف أسراراً حول مقتل الناشط الجزائري جمال بن إسماعيل

كشفت قيادة الدرك الوطني الجزائري في بيانٍ صحفي، مساء اليوم الإثنين، ملابسات جديدة في قضية حرائق الغابات بمنطقة القبائل وجريمة قتل الشاب المغدور جمال بن إسماعيل.

التحقيقات تكشف أسراراً حول مقتل الناشط الجزائري جمال بن إسماعيل

وبحسب ما نقلته قناة “النهار” الجزائرية، فإن قيادة الدرك أعلنت أنه “جرى توقيف 16 شخصاً في قضية الحرائق التي مست غابات ولايتي بجاية وتيزي وزو”.

جمال بن إسماعيل
التحقيقات تكشف أسراراً حول مقتل الناشط الجزائري جمال بن إسماعيل

وأشارت إلى أن “الموقوفين ثمانية منهم من ولاية تيزي وزو وثمانية من ولاية بجاية، وجميعهم ينتمون لتنظيم الماك”.

وقالت القيادة في بيانها: “من بين الموقوفين عضو مؤسس في تنظيم الماك، وأمين خزينة التنظيم ورئيس تنسيقية، بالإضافة إلى صحفي”.

وأوضحت أن “التحقيقات المعمقة، قادت إلى اكتشاف تورط أشخاص آخرين في حرائق الغابات، بلغ عددهم 11 شخصاً، هم موقوفون منذ فترة في قضية مقتل الشاب جمال بن إسماعيل”.

وأضاف البيان: “بعبارة أخرى، فإن هذه المستجدات في التحقيقات تعزز فرضية أن الشاب جمال قتل لأنه عرف أكثر مما ينبغي، عن قضية الحرائق لذلك وجبت تصفيته”.

وتابع: “التحقيقات في قضية الحرائق ما تزال متواصلة بغرض توقيف جميع المتورطين، وستتم إحالة الموقوفين للمثول أمام القطب الجزائي المتخصص بسيدي امحمد فور إتمام الإجراءات القانونية”، وفق ما نقلته “النهار”.

مقتل الناشط جمال بن إسماعيل ظلماً

وشهدت الجزائر في 9 أغسطس/آب الفائت، أسوأ حرائق في تاريخ البلاد، نحو 71 حريقاً منتشرة في 18 ولاية، واستمرت لمدة ثلاثة أيام، أدت لمقتل وجرح العشرات.

وفي 11 أغسطس/آب الماضي، ظهرت لقطات مصورة تبين بن إسماعيل وهو يتعرض للهجوم. واشتبه به زوراً في اندلاع الحرائق، وهاجمه السكان وعذبوه وأحرقوه، قبل نقل جثته إلى ساحة القرية.

وتسببت مقاطع الفيديو على الفور في إثارة غضب عام في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى