أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 14/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • سمير الأسد يكشف عن ثروة نفطية بمنطقتين في سوريا غير مكتشفة منذ عقود

في ظل الحديث مؤخراً عن خط الغاز العربي وإمداد سوريا ولبنان بالكهرباء، كشفت وسائل إعلام محلية عن ثروة نفطية في سوريا غير مكتشفة منذ عقود قادرة على انتاج الكهرباء دون الحاجة لأحد.

ونقل موقع “صاحبة الجلالة” السوري، عن أحد أبناء عمومة الرئيس السوري بشار الأسد، بأن هناك ثروة نفطية في سوريا غير مكتشفة منذ عقود ولم يتم استثمارها وهي قادرة على توليد الطاقة بدون الحاجة لأحد.

وذكر الموقع بأن “الثروات النائمة” الموجودة في سوريا ذاتها استطاع الأردن منذ ثلاث سنوات استثمارها وهي “السجيل الزيتي” أو ما يعرف بالحجر الزيتي كمصدر لتوليد الطاقة الكهربائية بمشاركة صينية وماليزية.

========تكملة الخبر ========

  • تصعيد غير مسبوق في السويداء… فصيل مسلّح يطوّق فرع المخابرات العسكرية ردّاً على اعتداءات طالت عناصره

شهدت محافظة السويداء تطوراتٍ متسارعة اليوم الثلاثاء، وذلك في إطار توتراتٍ تعيشها المحافظة منذ أيام تخلّلها اشتباكاتٌ مسلّحة وعمليات خطف متبادلة بين فصيلين مسلّحين أوقعت قتلى وجرحى.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلامية محلّية نقلاً عن مصادر في المحافظة، بأنّ فصائل تتبع “حركة رجال الكرامة” تطوّق فرع المخابرات العسكرية في مدينة السويداء من خلال إغلاق جميع الطرق المؤدية إليه، وذلك بعد اعتداء مجموعةٍ تتبع لـ راجي فلحوط التابع لشعبة المخابرات العسكرية على عناصر من الحركة اليوم.

بدوره، أكد مراسل شبكة “السويداء 24”  استمرار توافد عناصر “حركة رجال الكرامة” إلى المدينة وانتشار المقاتلين التابعين لها على كافة الطرقات المؤدية إلى فرع الأمن العسكري الذي يتهمه ناشطو المحافظة بدعم “عصابات مسّلحة”.

========تكملة الخبر ========

  • موسكو تخترق الموقف الأمريكي حول سوريا.. تنازلات دمشق “الشكلية” ورقة لمطالبة واشنطن بثمن سياسي

سلّطت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، الضوء على ما بدى أنه تنازلاتٌ سياسية “شكلية” قدّمها النظام السوري لا تعدو كونها ورقة ضغطٍ في يد روسيا لعرضها على الوفد الأمريكي في العاصمة السويسرية غداً، بهدف تحقيق اختراقٍ في الموقف الأمريكي حيال سوريا.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “الشرق الأوسط” أنّ التنازلات السياسية المعززة بالوقائع العسكرية ستكون ورقةً بيد موسكو لتعرضها على وفد واشنطن بهدف مطالبة الأخيرة بتقديم “ثمن سياسي” خلال لقاء مبعوثي الرئيسين فلاديمير بوتين، وجو بايدن، في جنيف غداً.

وخلال تقريرٍ نشرته الصحيفة اليوم، قالت إنّ “التنازل السياسي يتمثل بدايةً بموافقة دمشق على استقبال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، بعد تمنّعٍ سوريٍّ لشهرين”، لافتةً إلى أنّ اللقاء جاء بناءً على تدخلٍ روسيٍّ مباشر ونصيحةٍ قدمتها طهران عبر اتصالاتٍ مباشرة مع النظام السوري.

========تكملة الخبر ========

  • خبير عسكري يكشف هدفين وراء زيارة بشار الأسد غير المعلنة لموسكو ولقاء بوتين

وصل الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الإثنين، في زيارة غير معلنة إلى العاصمة الروسية موسكو، والتقى نظيره فلاديمير بوتين.

وتعليقاً على زيارة بشار الأسد غير المعلنة إلى موسكو، كشف الخبير العسكري والاستراتيجي العميد أحمد رحال، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، هدفين وراء ذلك.

وقال رحال: “شحن بشار الأسد لموسكو للقاء بوتين مرتبط بما سيدور غداً بلقاء المبعوثين الأمريكي والروسي ماكفورك وفريشنين، واللقاء يهدف أيضاً للضغط على الموقف التركي بالقول إن وجود القوات الأمريكية والتركية يعيق الحل”

========تكملة الخبر ========

  • في زيارة غير معلنة… الأسد يلتقي بوتين في موسكو لمناقشة “أبرز مشكلة”

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الثلاثاء، بأن رأس النظام السوري بشار الأسد، قد عقد اجتماعاً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فور وصوله إلى موسكو مساء أمس، في زيارة غير معلنة.

وجرى خلال اللقاء التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين الطرفين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه تحقيقاً للمصالح المشتركة.

وقالت رئاسة النظام السوري في بيان، إن القمة ابتدأت باجتماع ثنائي مطول بين الرئيسين الأسد وبوتين ثم انضم إليه لاحقاً وزير الخارجية، فيصل المقداد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحثت التعاون المشترك بين جيشي البلدين في عملية “مكافحة الإرهاب”، واستكمال “تحرير الأراضي” التي ما زالت تخضع لسيطرة التنظيمات الإرهابية.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى الرئيس الجزائري.. ما مضمونها

التقى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، في الجزائر ناقلاً رسالة من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز. 

وقالت وكالة الأنباء السعودية، “واس” إن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، نقل رسالة الملك سلمان خلال استقبال الرئيس الجزائري له في القصر الرئاسي بالعاصمة الجزائرية. 

وتحدث الوكالة عن نقل وزير الخارجية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. 

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وجرحى نتيجة تفجير انتحاري يضرب عاصمة عربية

وقع قتلى وجرحى، اليوم الثلاثاء، نتيجة تفجير انتحاري في مقديشو عاصمة الصومال وقالت وسائل إعلام صومالية، بأن تفجيراً انتحارياً استهدف مقهى تواجد فيه جنود حكوميون أدى إلى مقتل 10 على الأقل وإصابة آخرين.

وجاء التفجير على أعقاب إعلان الجيش الصومالي، أمس، نجاح قواته الخاصة في استعادة قرى كانت خاضعة لسيطرة حركة الشباب المتطرفة في إقليمي شبيلي الوسطى وهيران بوسط البلاد.

ولم يصدر على الفور أي رد فعل من حركة الشباب المتحالفة مع تنظيم “القاعدة” التي رغم طردها من العاصمة مقديشو قبل عقد، لكنها تسيطر على مساحات شاسعة في الريف وتواصل شن هجمات دامية.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس حزب عراقي يرد على تصريحات مثيرة لمديرة الاستخبارات الأمريكية حول العراق وثلاث دول عربية.. 

ردَّ رئيس حزب الأمة العراقية النائب السابق ، مثال الآلوسي، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر صفحته على منصة “تويتر”، على تصريحات مديرة الاستخبارات الأمريكية.

وقال الآلوسي: “‏تصريحات مديرة CIA مثيرة وتكشف أن قرارات واشنطن بالتعامل مع الإرهاب مسيسة غير حرفية، أولوياتها جنون رخيص خطر يدفع ثمنه الإنسان الضحية، وما أكثرهم وشعوب ومجتمعات، ومنهم ضحايا 11 سبتمبر”. 

اعتبرت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، أن التهديد الأكبر لبلادها من الإرهاب الدولي ينبع من دول مثل اليمن والصومال وسوريا والعراق، وليس أفغانستان.

========تكملة الخبر ========

  • محامي أسرى سجن جلبوع يكشف تطورات هامة وخطيرة… والحركة الأسيرة توجه الإنذار الأخير قبل بدء المعركة الكبرى

كشف خالد محاجنة محامي أسرى سجن جلبوع الأربعة، اليوم الثلاثاء، التفاصيل المتعلقة بتطورات التحقيق معهم في أعقاب إعادة اعتقالهم بعد نجاحهم في الهروب عبر نفق الأسبوع الفائت.

وقال محاجنة: “هناك تكتيم على وضعهم، واليوم الساعة 12 ليلاً ينتهي أمر منع زيارتهم، ومن المتوقع تمديده والهدف عزلهم عن العالم الخارجي والتعتيم على وضعهم الصحي”.

وأضاف في تصريحات لـ”شبكة القدس”: “عندما تحركت جنين يوم أمسْ بعد المعلومات التي انتشرت حول زكريا الزبيدي، سارعت مصلحة السجون لنشر بيان ينفي ذلك، لأنهم يخشون من تطور الأوضاع”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • دوري أبطال أوروبا يبدأ بلقاء ناري بين مانشستر يونايتد ويونغ بويز والقنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ مع برشلونة

تشهد مختلف الملاعب الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إقامة 8 مباريات في الموسم الجديد (2021-2022) لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم “التشامبيونز ليغ”، ويشارك في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 32 فريقاً، وزعت على 8 مجموعات بحسب القرعة التي جرى سحبها، يوم الخميس الماضي، في مدينة إسطنبول التركية.

يلتقي فريق “بايرن ميونخ” الألماني مع منافسه برشلونة الإسباني، في المواجهة المقرر إقامتها في الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة مساء بتوقيت السعودية، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022 والذي يضم كذلك مواجهة مانشستر يونايتد ويونج بويز السويسري على ملعب استاد سويس وانكدورف في مدينة بيرن السويسرية.

-ويمتلك الفريق البافاري بقيادة مدربه، جوليان ناجلسمان، العديد من الإحصائيات المميزة في المواجهة الصعبة ضد الفريق الكتالوني.

======تكملة الخبر ======

  • كشف النقاب عن “مخبر” جُنّد جاسوساً لـ الدفاع الأمريكية على المسلمين بكاليفورنيا

كشف موقعٌ أمريكي معلوماتٍ مثيرةً عن جاسوس جُنّد لصالح مكتب التحقيقات الفيدرالي التابع لوزارة الدفاع الأمريكية، بهدف التجسس على المسلمين في إحدى الولايات الأمريكية.

وفي التفاصيل، نشر موقع “ذي إنترسيبت” الأمريكي تحقيقاً مطولاً أحد جواسيس مكتب التحقيقات الفيدرالي، للتجسس وتتبع المسلمين في إحدى مناطق كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

-ووفقاً لما أفاد الموقع المذكور أعلاه عن الجاسوس “غريغ مونتيلي” الذي قال إنّه كما أغلب العملاء الفيدراليين، حيث كان رجلاً ضخم الجثّة مفتول العضلات عاش أيام مراهقته وشبابه لاعب كمال أجسام.

========تكملة الخبر ========

  •  بوتين يدخل العزل الذاتي بسبب كورونا

بعد اللقاء بين رئيس النظام السوري، بشار الأسد، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، أعلن الأخير بأنه سيلتزم بنظام العزل الذاتي تفادياً للإصابة بفيروس كورونا.

وقال الكرملين في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيلتزم بنظام العزل الذاتي على خلفية تعدد الإصابات بفيروس كورونا في دائرة المحيطين به.

والتقى بشار الأسد بالرئيس الروسي، فور وصوله مساء أمس إلى موسكو، في زيارة غير معلنة.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حين تعشق الملكات.. قصة ملكة بريطانيا العظمى مع الخادم المسلم الذي تحول إلى مستشار التاج البريطاني

 

  • قائد بروباغندا صدام حسين ومطلق لقب العلوج على الأمريكان .. محمد سعيد الصحاف البيدق الأول

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى