الشأن السوريأخبار وتقارير

جرائم مروعة.. داعش يرجم امرأة في مخيم الهول حتى الموت ويقتل أخرى أمام صغارها

ارتكبت جرائم مروعة في مخيم الهول، خلال اليومين الماضيين، حيث أقدمت خلايا تابعة لتنظيم داعش على إقامة حدٍّ على إحدى اللاجئات في مخيم الهول في شمال شرق سوريا، عن طريق رجمها بالحجارة حتى الموت وقتل امرأةٍ أخرى أمام أعين أطفالها وسط حالات قتلٍ عديدة يشهدها المخيم.

داعش يرجم امرأة في مخيم الهول حتى الموت ويقتل أخرى

 

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” نيوز بوقوع جريمتي قتلٍ بحقّ لاجئاتٍ عراقيات خلال اليومين الماضين وسط تصاعد المخاوف من عودة جرائم القتل من جديد إلى المخيم.

وعبر اتصالٍ هاتفي، أكد أحد حراس “مخيم الهول” لوكالة “ستيب”، أنّهم وجدوا جثتين خلال اليومين الماضيين لسيدتين حاملتين للجنسية العراقية.

وبيّن المصدر، أنّ السيدة الأولى من قاطنات “الفيز الخامس”، وتمّ قتلها بواسطة مسدس، كما تعرّضت إحدى قريباتها للقتل وهي من قاطنات “الفيز الثالث”، حيث تمّ خطف الأولى ورجمها بالحجارة قرب دورات المياه في “الفيز الخامس”، حيث وجدت مغلقة الفم ومقيّدة الأقدام واليدين.

إلى ذكل، أشارت التحقيقات إلى قيام خلايا تنظيم “داعش” بهذا العمل واتهام المغدورة بالزنا مما جعلهم يرجمونها حتى الموت وهو حكمٌ متبعٌ لدى التنظيم للتعامل مع هكذا تهمة.

ووفقاً للمصدر، فإنّ قوات “قسد” وجدت جثة السيدة الثانية البالغة من العمر 20 عاماً، مقتولةً ضمن “الفيز الأول” بواسطة مسدسٍ كاتمٍ للصوت، في حين أكدت التحقيقات واستجواب أطفالها على أنّ مجموعة ملثمين يتحدثون باللهجة العراقية وجّهوا اتهاماتٍ لوالدتهم بالتعامل مع “قسد” ومن ثمّ إطلاق النار على رأسها بشكلٍ مباشر أمام أعين أطفالها.

والجدير بالذكر، أنه منذ قيام الحملة الأمنية التي نفذتها قوات “قسد”، ارتفع عدد المقتولين إلى 31 داخل مخيم الهول، في حين حذّر التحالف الدولي من تحول مخيم الهول الواقع تحت سيطرة “قسد” إلى حاضنة للمتطرفين.

جرائم مروعة.. داعش يرجم امرأة في مخيم الهول حتى الموت ويقتل أخرى أمام صغارها
جرائم مروعة.. داعش يرجم امرأة في مخيم الهول حتى الموت ويقتل أخرى أمام صغارها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى