خبر عاجل

رئيس حزب عراقي يرد على تصريحات مثيرة لمديرة الاستخبارات الأمريكية حول العراق وثلاث دول عربية.. ماذا قالت؟

ردَّ رئيس حزب الأمة العراقية النائب السابق ، مثال الآلوسي، اليوم الثلاثاء، في تغريدة عبر صفحته على منصة “تويتر”، على تصريحات مديرة الاستخبارات الأمريكية.

سياسي عراقي بارز يرد على تصريحات مديرة الاستخبارات الأمريكية

وقال الآلوسي: “‏تصريحات مديرة CIA مثيرة وتكشف أن قرارات واشنطن بالتعامل مع الإرهاب مسيسة غير حرفية، أولوياتها جنون رخيص خطر يدفع ثمنه الإنسان الضحية، وما أكثرهم وشعوب ومجتمعات، ومنهم ضحايا 11 سبتمبر”.

وأضاف: “تقول، الإرهاب ينبع من اليمن الصومال سوريا العراق”، متسائلاً: “يا حبيبتي وماذا عن أفغانستان إيران لبنان!”.

IMG ٢٠٢١٠٩١٤ ١٣٥٢٥٧

مديرة الاستخبارات الأمريكية تتحدث عن التهديد الأكبر لبلادها

اعتبرت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، أن التهديد الأكبر لبلادها من الإرهاب الدولي ينبع من دول مثل اليمن والصومال وسوريا والعراق، وليس أفغانستان.

وقالت أفريل في مؤتمر حول الأمن القومي في ضواحي واشنطن: “على الرغم من أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكيين يراقبون عن كثب ما إذا كانت الجماعات الإرهابية ستعود للظهور في أفغانستان، إلا أنها لم تعد مصدر القلق في ما يتعلق بإيواء إرهابيين يمكنهم تنفيذ هجومهم داخل الولايات المتحدة”.

وأضافت: “نحن لا نضع أفغانستان في صدارة قائمة الأولويات، بل ننظر إلى اليمن والصومال وسوريا والعراق.. هناك نرى التهديدات الأخطر”.

وتابعت: “على الرغم من ذلك فإن هناك تركيزاً كبيراً من أجهزة الاستخبارات الأمريكية لمراقبة إمكانية قيام الجماعات الإرهابية بإعادة تكوين نفسها في أفغانستان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى