أدب وفنون

بالفيديو|| مشهد مؤثر يجمع الفنان مازن الناطور بوالدته وهما يتبادلان “الأهازيج الحورانية” وتعليق الأخير

 

بثّ الفنان مازن الناطور، اليوم الثلاثاء، فيديو على صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” يوثق اتصالاً مباشراً بينه وبين والدته وهما يتبادلان أهازيج من التراث الحوراني.

 

مازن الناطور يتبادل الأهازيج مع والدته

 

وعلّق الفنان مازن الناطور على الفيديو بالقول: “مع أمي الحبيبة التي يعتصر قلبها الحنين، وقليل من الهجيني عبر المسافات قد يخفف عنها غَلْواء البُعد ويُهدئ خاطرها”.

 

وتقول الأهزوجة: “يا يما يلا وأني وياك.. عدرعا وإن كان لك نية.. يا يما واحنا تفرقنا.. عقولة الله والوداعِ”.

اقرأ أيضاً:

كنت من أشد مؤيدي النظام السوري.. جمال سليمان يكشف موقفه الأخير من بشار الأسد بعد الانتخابات (فيديو)

مازن الناطور سفيراً للسلام

 

وينحدر مازن الناطور من مدينة درعا السورية، وأعلن تأييده للثورة السورية منذ انطلاقها في 2011، وفي عام 2018 تم اختياره ممثلاً لسورية عن منظمة “سلام بلا حدود” كسفير للسلام.

 

بدورها، علقت المنظمة على اختيارها الناطور بأنه يأتي لدوره البارز في المجال الإنساني، وتقديرا له على مشواره الفني وعطائه الثقافي.

وغادر مازن الناطور سوريا منذ عام 2012 إلى الإمارات وابتعد عن الوسط الفني لفترة طويلة.

امتاز الناطور الذي ولد عام 1966 بقدرته على دوبلاج (تبديل الأداء الصوتي لـ) الشخصيات الكرتونية، فاشتهر بتقديم صوت شخصية بسام في المسلسل الكرتوني الشهير الكابتن ماجد، الذي يسرد قصة أبطال كرة القدم.

اقرأ أيضاً:

مصري يحبس والدته المسنّة في مخزن لايمتلك مقومات الحياة البشرية وجارة لهم تناشد لإنقاذها – فيديو

تخرج الناطور في المعهد العالي للفنون المسرحية والتحق بنقابة الفنانين بسوريا عام 1987، ليبدأ رحلته الفنية بالدوبلاج للمسلسلات الكرتونية وكان أبرزها، الصياد الصغير، والكابتن ماجد، وماوكلي فتى الأدغال.

اقرأ أيضاً:

جمال سليمان يخرج عن صمته.. ويتكلم عن تفاصيل لقائه مع لافروف وحقيقة المجلس العسكري

 فيلم “آه يا بحر” عام 1993، كان أول أدوار مازن الناطور، ثم قام بأداء دور “حمد” بالمسلسل الشهير “جواهر” والذي حقق من خلاله شهرة واسعة على المستوى العربي عبر قصة الحب ضمن أجواء البادية والعادات والتقاليد التي تفرض على العاشقين حمد وجواهر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى