أخبار العالم

اصطدام سفينة حاويات بجسر في قناة السويس.. والسلطات المصرية تتحرك

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية تعطل سفينة الحاويات “ONE ORPHEUS” خلال عبورها المجرى الملاحي للقناة اليوم الأربعاء.

 

وصرح رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، بانه تم الدفع بأربعة قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات، بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفتها أدى إلى اصطدامها بكوبري المنسي، وذلك أثناء عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

 

وأوضح رئيس الهيئة أنه “بمجرد تلقى مركز مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة في الكيلو متر 74 ترقيم قناة وفقدانها التوجيه، تم إعطاء تعليمات بالرباط للسفن خلفها بالإضافة إلى الدفع على الفور بـ 4 قاطرات”.

 

ويبلغ طول السفينة 336 متراً، وعرضها 46 متراً وحمولتها 101 ألف طن، ويجري العمل في الوقت الحالي على توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيداً لقطرها وذلك بعد التأكد من سلامة بدن السفينة.

 

كما وجهة الفريق أسامة ربيع “رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بعد تحويل عبور سفن قافلة الجنوب من القناة الجديدة إلى القناة الأصلية”.

 

وأكد ربيع على “امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة”.

اصطدام سفينة حاويات بجسر في قناة السويس.. والسلطات المصرية تتحرك
اصطدام سفينة حاويات بجسر في قناة السويس

اقرأ أيضاً.. بالفيديو|| تفجير أكبر مصفاة للنفط في السودان.. والجيش والدعم يتبادلان الاتهام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى