ترند - Trend

الأردن.. غضب من القطاع الصحي بعد خطأ طبي أودى بحياة الفتاة لين ماهر أبو حطب (فيديو وصور)

عبرَّ مغردون ونشطاء في الأردن، اليوم الثلاثاء، عن غضبهم من القطاع الصحي في البلاد، وذلك بعد قيام والد الفتاة الأردنية، لين أبو حطب، بكشف تفاصيل وفاة ابنته نتيجة خطأ طبي تعرضت له في إحدى مستشفيات العاصمة عمان.

– خطأ طبي ينهي حياة طفلة في الأردن

وفقاً لما نشرته وسائل إعلام أردنية، خلال الساعات الماضية، فإن ماهر أبو حطب والد الطفلة لين المتوفاة في مستشفى البشير، قال: “إن سبب وفاة ابنته هو خطأ طبي، وذلك حسب ما أبلغهم به طبيب الطب الشرعي في المستشفى ذاتها”.

حيث أشار إلى أنه أخذها إلى المستشفى عدة مرات وتم تقييم حالتها الصحية في كل مرة بشكل خاطئ، فقد قيل له في البداية أن ابنته تعاني من إلتهاب حاد في المسالك البولية.

 

اقرأ أيضاً : خطأ طبي أدخلها في غيبوبة.. تفاصيل الوضع الصحي الحرج للفنانة ياسمين عبد العزيز وتصريحات عائلتها المؤثرة

وأوضح أنه عندما أرسل ابنته مرة أخرى إلى المستشفى، شُخصت حالتها في المرة الثانية على أنها التهاب في الأمعاء، ليقوم بعدها بعرضها على طبيب خاص والذي أبلغه بأن ابنته مصابة بـ “الزايدة”، وطلب منه الذهاب لأقرب مستشفى.

وبين أنه بعد ذلك ذهب للبشير مرة أخرى ليتم تشخيص الحالة على أنها “زايدة”، بعد انتظار 4 ساعات، لافتاً إلى أنه في هذه الأثناء كانت “الزايدة” قد انفجرت لدى ابنته، وادخلت بعد ذلك إلى غرفة العمليات.

وأردف: “في اليوم الثاني أبلغت والدة الفتاة الطبيب بأن بطن الفتاة منفوخ، فأبلغها بأن هذه غازات ويجب عليها المشي لإخراجها، إلا أن الغازات لم تخرج بعد المشي ليتقرر لها عملية جديدة، وعند خروجها من غرفة العميات كانت مفارقة للحياة”.

وعقب تسليط وسائل الإعلام الضوء على قضية الطفلة ذات الخمسة أعوام، توعد مدير مستشفيات البشير، عبد المانع السليمات بأنه سيحاسب كل من قصّر في قضية الطفلة، وأنه تم تشكيل لجنة تحقيق حيادية في القضية، ومن المفترض أن يصدر قرارها اليوم الثلاثاء كحد أقصى.

ومن جانبها، أصدرت وزارة الصحة، بياناً أعربت فيه عن حزنها الشديد على وفاة الطفلة لين التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى في الخامس من الشهر الحالي في مستشفى البشير.

– غضب من قبل المغردين

وفي السياق، أثارت قصة الطفلة لين، مشاعر الأردنيين الذين عبروا عن غضبهم، وقال أحد المغردين: “اذا صار خلل في منظومتك لازم يكون عندك الرجولة والشجاعة انك تتحمل المسؤولية، اذا مش عشان الشعب عشان ربنا وتحترم القسم الي اقسمته عند توليك المنصب”.

وقالت مغردة: “هذا هو النظام الصحي الذي يقتل يومياً أكثر من عشرين لين.. و اذا لم تتوفر الارادة السياسية لنشله من التردي سيراوح مكانه و سنستمر في سماع قصص تدمي القلب كل يوم”.

والجدير ذكره أن هذه الحادثة الثانية التي تشهدها الأردن خلال أسبوع واحد، حسب ما قاله نشطاء، مطالبين بعدم تكرار هذه الأخطاء بهذا الشكل، وضرورة إيجاد حل جذري لحماية الأرواح بينما طالب عدد منهم وزير الصحة بتحمل المسؤولية وتقديم استقالته.

الأردن.. غضب من القطاع الصحي بعد خطأ طبي أودى بحياة الفتاة لين ماهر أبو حطب (فيديو وصور)
الأردن.. غضب من القطاع الصحي بعد خطأ طبي أودى بحياة الفتاة لين ماهر أبو حطب (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| حقنة “بوتكس وفيلر” تسبب شلل عضلي بالوجه لــ إعلامية مصرية شهيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى