الشأن السوري

تطورات ميدانية متسارعة شمالي سوريا.. وأمريكا تدخل على الخط وتتحدث عن الجولاني

في الوقت الذي تشهد فيه المعارك شمالي سوريا تسارعاً في وتيرتها، تدخلت أمريكا على الخط وعلقت على الأحداث الميدانية الساخنة هناك ودور هيئة تحرير الشام وزعيمها الجولاني فيها.

– تطورات ميدانية متسارعة شمالي سوريا

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، في المنطقة، إن هيئة تحرير الشام سيطرت خلال الساعات القليلة الماضية على بلدتي كفرجنة وقطمة غرب مدينة إعزاز شمالي حلب وسط حشود عسكرية ضخمة لها تمركزت في المنطقة القريبة.

وأضاف أن قوات عسكرية من فصائل المعارضة المدعومة تركيا والعاملة تحت اسم “هيئة ثائرون للتحرير” دخلت لبلدتي كفر جنة وقطمة غربي مدينة إعزاز شمالي حلب وقامت بنصب عدد من الحواجز العسكرية في المنطقة دون انسحاب هيئة تحرير الشام من هناك، والتي قامت بحرق أعلام ورايات الجيش الوطني المدعوم تركياً بعد السيطرة على مقراته.

وذكر مراسلنا أن قائد فصيل من المعارضة المدعة تركياً “جيش الإسلام”، عصام بويضاني، أصيب بجروح متفاوتة مع عدد من المرافقة والعناصر أثناء المعارك المشتعلة ضد هيئة تحرير الشام على محاور ريف حلب الشمالي.

وذكر أن أكثر من 10 قتلى وجرحى سقطوا بين طرفيي الصراع المشتعل خلال الساعات القليلة الماضية مع تأكيد وصول مجموعة قتلى وجرحى لتحرير الشام نحو مشافي مدينة عفرين.

وكان الجيش التركي عقد اجتماعاً مع الفيلق الثالث في مدينة إعزاز للبحث في التطورات الميدانية والعسكرية في المنطقة خصوصاً أن متظاهرون غاضبون تقدموا نحو معبر باب السلامة الحدودي رفضاً لتقدم هيئة تحرير الشام نحو المنطقة.

حيث خرجت مظاهرات ضخمة في كل من الباب وجرابلس ومارع وإعزاز وصوران وكلجبرين شمالي حلب ضد هيئة تحرير الشام مع عصيان وإضراب المحال التجارية في المنطقة.

تطورات ميدانية متسارعة شمالي سوريا.. وأمريكا تدخل على الخط وتتحدث عن الجولاني
تطورات ميدانية متسارعة شمالي سوريا.. وأمريكا تدخل على الخط وتتحدث عن الجولاني

– أمريكا تدخل على الخط

وعلى صعيد أخر، علقت سفارة الولايات المتحدة في دمشق من خلال حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك” على الأحداث الميدانية الساخنة شمال حلب.

وقالت في منشورٍ لها: “تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة شمال سوريا، على جميع الأطراف حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم”.

وأضافت في منشورٍ أخر: “نشعر ببالغ القلق من التوغل الأخير لهيئة تحرير الشام، وهي منظمة مصنفة كإرهابية، في شمال حلب، يجب سحب قوات هيئة تحرير الشام من المنطقة على الفور”.

photo 2022 10 18 13 50 03


تابع المزيد:

)) أوروبا تجمع الحطب لمواجهة صقيع شتاء 2023 .. الفرنسيون والأوروبيون يختارون الموت جوعاً أو الموت برداً

)) شاهد|| تجدد المعارك شمالي حلب السورية وخروج مظاهرات غاضبة وسط مناشدات عاجلة من أهالي المخيمات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى