أخبار العالم

في أوّل تعليقٍ لها.. إيران تقدم توضيحاً حول تعرض مفتشات الطاقة للتحرش الجسدي

علق مندوب إيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، مساء اليوم الأربعاء، على تعرض مفتشات الوكالة الدولية للطاقة الذرية للمضايقات في بلاده.

إيران ترد على تعرض مفتشات الطاقة الذرية للتحرش

وقال أبادي: “في السنوات الماضية طالت عدة أعمال تخريبية منشآتنا النووية ومن الطبيعي أن إجراءاتنا الأمنية تم تطويرها منذ أشهر”.

1593709131359156700
في أوّل تعليقٍ لها.. إيران تقدم توضيحاً حول تعرض مفتشات الطاقة للتحرش الجسدي

وأضاف: “هذه السياسات والتدابير الأمنية شملت أساليب تفتيش من يدخل المنشآت ومنهم أعضاء فريق مفتشي الوكالة، وتم إبلاغ الوكالة بهذه الإجراءات وهي قيد التطوير”.

وتابع: “طالبت الوكالة أن توصي مفتشيها بتعاون كامل مع فرقها الأمنية من خلال مقارنة الإجراءات الجديدة بالأساليب التي كانوا يعتمدونها سابقاً”.

وزاد: “ربما اعتبروا أن عناصر الأمن قاموا بايذائهم جسدياً، لكن هذا غير صحيح ولا أحد ينوي أي سوء أو انتهاك جسدي وكل ما يحدث هو لضمان أمن منشآتنا النووية”.

وأكد أن “تفتيش الأمتعة والتفتيش الجسدي أصبح أكثر صرامة، ، وطلبنا من الوكالة أن تستوعب هذا الأمر كجزء من الإجراءات الأمنية”، وفق ما نقلته روسيا اليوم.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن دبلوماسيين قولهم إن “حراس أمن إيرانيين تحرشوا بمفتشات الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الأشهر القليلة الماضية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى