الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || طيران يستهدف 4 شاحنات للحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية

استهدف طيران مسّير، يُرجح أنه تابع لسلاح الجو الإسرائيلي، الليلة الماضية، البوابة العسكرية الخاصة بالميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية.

 

قصف على الحدود السورية العراقية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن طيران مسيّر استهدف ليلة الأربعاء، 4 شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر تابعة لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، بغارتين جويتين أثناء توجهها لدخول الأراضي السورية.

وأوضح أن الشاحنات كانت داخل معبر البوكمال على الحدود السورية العراقية الذي تسيطر عليه الميليشيات الإيرانية.

مواضيع ذات صلة: عبر العراق.. إيران تزوّد ميليشياتها في سوريا بـ “صواريخ نوعية” وتُرسل شاحنات الوقود إلى لبنان

 

وتوجهت سيارات عسكرية، تابعة للميليشيات الإيرانية، من مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية إلى موقع القصف وسط حالة استنفار عسكري وهلع بين عناصر الميليشيات الإيرانية في المنطقة.

وذكر مراسلنا أن فرق الاطفاء توجهت من البوكمال إلى “البوابة العسكرية” لإخماد الحريق الناتج عن الاستهداف، في حين أفاد مصدر طبي لـ “ستيب” أن القصف نتج عنه سقوط 6 عناصر من ميليشيا الحشد الشعبي، يحملون الجنسية العراقية.

وفي السياق، نفى المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل واين ماراتو، عبر حسابه في تويتر، شن التحالف الدولي أي غارات داخل الأراضي السورية مساء أمس.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أدخلت قبل نحو أسبوعين، دفعة جديدة من الصهاريج محملة بالمحروقات قادمة من العراق، حيث عبر نحو 39 صهريج من المعابر غير الشرعية التي تسيطر عليها الميليشيات في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل “ستيب” إن الصهاريج الإيرانية التي دخلت من العراق، رافقتها آليات تابعة لميليشيا “أبو الفضل العباس”، حيث أفرغت هذه الأخيرة حمولة تلك الصهاريج داخل خزانات كبيرة مدفونة تحت الأرض، كان تنظيم “داعش” قد أنشأها أثناء فترة سيطرته على المنطقة في محيط آثار الشبلي في بادية الميادين.

وأفاد مصدر آخر، بأن الصهاريج التي دخلت إلى دير الزور، خلال اليومين الماضيين، بلغ عددها نحو 80 صهريج محملًا بمادة المازوت والبنزين، أشرفت عليها الميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة.

وبحسب المصدر، فإن قسم من هذه الصهاريج وزع على ميليشيات إيرانية، فيما توجه الباقي نحو الأراضي اللبنانية لصالح “حزب الله” اللبناني.

اقرأ أيضاً: بعد استهداف حقل العمر… تعزيزات عسكرية إيرانية تدخل إلى دير الزور وهذه وجهتها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى