الشأن السوريأخبار وتقارير

النظام السوري يضحي بضباطه للتستر على “حيتان السوق” الضالعين بتهريب المخدرات

تنتشر المخدرات بشكل كبير في الجنوب السوري، خصوصاً مع انتشار ميليشيات “حزب الله” وميليشياتٍ إيرانية بعد عودة النظام السوري إلى المنطقة.

النظام السوري يضحي بضباطه للتستر على “حيتان السوق” 

ويحاول النظام السوري التضحية بعدد من الضباط والمسؤولين في قواته والعاملين بتجارة المخدرات من أجل استمرار التستر على “حيتان السوق” وأغلبهم من الطبقة الأولى بالنظام.

و مؤخراً كشفت إحدى الشبكات التي يقودها 3 ضباط تابعين لقوات النظام السوري ومقربين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وهم لبيب خضر، وائل خضور، أيهم نبهان، إضافةً إلى عدد من المتعاقدين مع فرع سعسع وكتاب البعث وباقي المليشيات المقربة من “حزب الله”.

منها لـ حزب الله.. ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية بريف القنيطرة

وعملت هذه الشبكة المكونة من نحو 17 شخصاً إضافة إلى المروجين، على الاتجار وبيع المخدرات في أرجاء القنيطرة وبنت ثروةً هائلة خلال أشهرٍ معدودات، ووصلت إلى حدّ البيع علانيةً وفي الأماكن العامّة والطرقات على مبدأ “على عينك يا تاجر”.

وبعد انفضاح أمرهم اضطرت قوات النظام السوري لاعتقال عددٍ منهم بينهم الضباط المذكورين والتحقيق معهم، إلا أنّ ذلك لم يستمر طويلاً، حيث أعيد إطلاق سراحهم لاحقاً.

عقب قصف طائرات إسرائيلية لمكتبه وتهديده بمنشورات ورقية.. قوات النظام تعتقل ضابطاً في القنيطرة

يذكر أنّ العميد لبيب خضر سبق وتعرض لتهديد من قبل إسرائيل حيث ألقيت منشوراتٌ ورقية من طائراتٍ إسرائيلية تحذر من التعامل مع ميليشيا “حزب الله”، كما قصفت إسرائيل مكتبه.

النظام السوري يضحي بضباطه للتستر على "حيتان السوق" الضالعين بتهيرب المخدرات
النظام السوري يضحي بضباطه للتستر على “حيتان السوق” الضالعين بتهيرب المخدرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى