أخبار العالم

هيئة الاتصالات التركية تعلن السماح بفتح تتريك الهواتف عبر تطبيق إي دولات.. وطريقة التتريك لمدة شهرين دون رسوم

 

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الأربعاء، إن هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، أعلنت عن السماح للأجانب المقيمين في البلاد، بتسجيل أجهزتهم المحمولة (تتريك الهواتف) التي أحضروها من خارج البلاد عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “e-Devlet”.

فتح تتريك الهواتف عبر إي دولات

وأصدرت الهيئة بياناً قالت فيه إنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء، يمكن للأجانب المقيمين في تركيا الراغبين في تسجيل أجهزتهم المحمولة (تتريك الهواتف) الدخول إلى موقع “e-Devlet” لإتمام هذا الإجراء.

وأشارت إلى أن القرار يأتي عقب تعديل اللوائح المنصوص عليها في قانون الاتصالات الإلكترونية لعام 2019.

وأضافت أن الغرض من هذا القرار، تسهيل خدمة التسجيل من خلال تقديم الطلب والمعاملة عن طريق e devlat، دون إلغاء الرسوم المترتبة على هذه الخدمة، حيث يجب على السوري أو الأجنبي المقيم في تركيا دفع الرسوم المطلوبة مقابل هذه الخدمة.

اقرأ أيضاً:

العفو الدولية تطالب لبنان بالتراجع عن قرار يخص لاجئين سوريين

التتريك دون دفع رسوم

وهناك طريقة لتتريك الهاتف لمدة شهرين فقط دون رسوم عبر تطبيق الإي دولات وتتطلب أولاً امتلاك حساب على التطبيق وبعد الدخول نكتب في البحث “imei” وتختار الخيار الأول “imei sorgulama” ثم نبحث عن خيار kullanım süresi uzatma نضغط على هذا الخيار فتظهر الشروط فنضغط قبول.

اقرأ أيضاً:

لم يتلقوا طعاماً كافياً فتناولوا الفطر السام.. وفاة طفل من اللاجئين الأفغان وشقيقه يحتضر والسلطات البولندية تبرر

يظهر سؤال هل أنت تدخل بياناتك أم بيانات طفلك تختار أنها بياناتك، ثم يطلب رمز تحصل عليه من خلال هاتفك بطلب الرمز التالي: *#06# (نجمة مربع صفر ستة مربع) فيظهر كود ال imei وندخل الرمز في المربع المطلوب وبعد إدخال هذه المعلومات ندخل نوع جواز السفر وكافة المعلومات عنه بما في ذلك الجنسية، والشرط الوحيد أن يكون دخول الجواز إلى تركيا بعد شهر أيلول من عام 2019 مع الإشارة إلى أنك تستطيع استخدام جواز لأشخاص آخرين وليس بالضرورة أن يكون جواز السفر يحمل اسمك تحديداً.

اقرأ أيضاً:

إن أنت أكرمت الكريم ملكته.. فيديو للاجئ سوري يغيّر قراراً للحكومة البريطانية

وتفرض تركيا على كل الهواتف الداخلة إلى البلاد من الخارج رسوم لتسجيلها على الشبكة التركية،حيث يتم قفل الهاتف بعد أربعة أشهر من دخوله للبلاد ويتطلب بعد ذلك (تتريك) ودفع رسوم، وإما تتكرر هذه العملية عدة مرات أو أن تكون لمرة واحدة حسب نوع الهاتف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى