خبر عاجل

جنوب اليمن يعلن حالة الطوارئ ورفع الجاهزية القتالية والاستنفار لأقصى درجة.. ماذا يحدث هناك!؟

أعلن رئيس المجلس الانتقالي اليمني عيدروس الزبيدي، مساء اليوم الثلاثاء، في خطابٍ رسمي حالة الطوارئ في محافظات جنوب اليمن.

إعلان حالة الطوارئ في جنوب اليمن

وجاء في خطاب الزبيدي: “في هذه اللحظات التي تشنّ فيها ميليشيات الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف غزوها الجديد على الجنوب أرضاً وإنساناً، وأمام ما يواجهه شعبنا الجنوبي وعاصمتنا التاريخية عدن على وجه الخصوص من تآمر لا يقل خطورة عن العدوان الحوثي.

نعلن من قلب عاصمتنا الأبية عدن ما يلي: أولاً: نعلن حالة الطوارئ على امتداد كل محافظات الجنوب ابتداءً من يومنا هذا، ونهيب بقواتنا المسلحة الجنوبية البطلة وكافة تشكيلاتها الباسلة برفع درجة الجاهزية القتالية، ورفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة، والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية دفاعاً عن الأرض والعرض والدين والهوية، وحشد كل الطاقات لمواجهة الميليشيات الحوثية وأي تهديدات ومخاطر أخرى، كما نهيب بقواتنا الأمنية للضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة البلبلة والقلاقل.

ثانياً: ندعو رجال المقاومة الجنوبية وكافة أبناء شعبنا الأبطال على امتداد جنوبنا الأبيّ، جباله وسهوله ورماله وهضابه وسواحله، إلى التعبئة العامة، والاستعداد لرفد الجبهات القتالية بالرجال والمال والعتاد، للتصدي لهذه الميليشيات الغازية ومواجهتها بكل قوة وبسالة، وتسجيل مآثر بطولية جديدة، تؤكدون فيها إن الجنوب عصيٌ على الانكسار.

ثالثاً: نهيب بالقوى الحيّة، والمقاومة الوطنية، استشعار المسؤولية التاريخية، واستنهاض روح المقاومة، ومواجهة الميليشيات الحوثية في مناطقهم، والاضطلاع بدورهم وتأمين مستقبلهم وسلامة شعبهم، وسنكون إلى جانبهم بكل السبل والوسائل المتاحة.

رابعاً: على جميع الأُطر القيادية للمجلس الانتقالي الجنوبي بكل مستوياتها، وقيادات السلطة المحلية، في كافة محافظات الجنوب، البقاء في حالة انعقاد دائم، وحشد الجهود اللازمة لتأمين الخدمات العامة لحياة المواطنين.

خامساً: نشدد على الأشقاء في التحالف العربي على ضرورة استكمال دورهم العروبي، واستشعار المسؤولية التي تقع عليهم تجاه الأمن القومي للمنطقة، وتصحيح مسار معركتنا المشتركة عسكرياً وسياسياً وإعلامياً”، وفق ما نقله المكتب الإعلامي.

18425824 101

ماذا يحدث في جنوب اليمن؟

إلى ذلك، قال الصحفي الجنوبي يوسف الحزيبي، في تصريح لوكالة ستيب الإخبارية: “تشهد مدن الجنوب اليوم انتفاضة شعبية للمطالبة برفع الحرب القائمة على الجنوب في كل المستويات”.

وأضاف: “وإزاء هذا الغضب الجنوبي العارم الذي يشهده الجنوب اليوم والعاصمة الجنوبية عدن والذي خلفته الأزمات المتتالية التي أنتجتها أنظمة الحكومات اليمنية، لن يزول هذا الغضب إلا بإعطاء الجنوب حقه في إدارة دولته وموارده نظراً لما أثبتته السنين والمراحل السابقة والحالية من فعالية هذه الأنظمة وأنها مجرد أنظمة فاسدة وغير مسؤولة وتريد استغلال ثروات الجنوب وطمس هويته”، على حد تعبيره.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى