ترند - Trendسلايد رئيسي

محامي زكريا الزبيدي يكشف ما تعرض له الأخير من تنكيل بعد اعتقاله… وشقيقه يروي تفاصيل مؤلمة (فيديو)

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المحامي فيلدمان تمكن، ظهر اليوم من زيارة الأسير زكريا الزبيدي بمعتقل الجلمة، وكشف عن مستجدات حالته الصحية وما تعرض له من تنكيل وضرب خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد العارضة.

– زيارة زكريا الزبيدي

وفقاً لما تداولته وسائل إعلام فلسطينية، فإن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أصدرت بياناً عقب لقاء المحامي بالزبيدي، قالت فيه: “إن الأسير الزبيدي تم نقله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية وأعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال، وهو يعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل، كما أنه يعاني من كسر في الفك وكسرين في الأضلاع”.

وأضافت الهيئة في بيانها، نقلاً عن محاميه فلدمان: “أن زكريا الزبيدي لم يشارك في أعمال الحفر، وانضم إلى غرفة الأسرى الستة قبل يوم واحد من خروجهم من النفق، الذي استغرق حفره قرابة العام”.

وبينت الهيئة أن الزبيدي قال للمحامي فيلدمان خلال الزيارة: “إنهم وعلى مدار الأيام الأربعة التي تحرروا فيها لم يطلبوا المساعدة من أحد، حرصاً على أهلنا بالداخل المحتل من أي تبعات أو عقوبات إسرائيلية بحقهم، ولم يتناولوا الماء طوال فترة تحررهم، وكانوا يأكلون ما يجدون من ثمار في البساتين كالصبار والتين وغيره”.

وفي ختام البيان، حذرت الهيئة من مغبة مواصلة عزل الأسرى الأربعة بظروف صعبة وفي زنازين تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية وبعيداً عن المؤسسات الحقوقية والطواقم القانونية التابعة لها، ومن تعرضهم للتعذيب والمعاملة السيئة والتنكيلية من قبل المحققين والسجانين”.

– مخاوف شقيق الزبيدي

وفي سياق متصل، تحدث شقيق الأسير زكريا الزبيدي المعاد اعتقاله عن مخاوفهم على حياته ولدهم.

وقال شقيق الزبيدي، في مقابلة مع وسائل إعلام فلسطينية، إن التحقيقات العسكرية مخيفة ويتم فيها ممارسة كافة أنواع التعذيب على المعتقل ليتم انتزاع منه المعلومات بطريقة سريعة.

مواضيع ذات صِلة : تضامناً مع أسرى نفق الحرية ناشطون يرشقون السفارة الإسرائيلية في واشنطن بمئات المعالق

والجدير ذكره أن اسم الأسير زكريا الزبيدي، ما زال يتصدر قائمة الترند في معظم الدول العربية، حيث يطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من المنظمات الحقوقية والإنسانية حمايته وحماية بقية الأسرى المعاد اعتقالهم، خاصةً بعد الأنباء التي أكدت على تدهور صحة الأخير وإدخاله العناية المركزة.

شاهد أيضاً : إذا وقع القدر… نهاية امرأة في إسرائيل عقب سقوط جزع نخلة عليها

محامي زكريا الزبيدي يكشف ما تعرض له الأخير من تنكيل بعد اعتقاله... وشقيقه يروي تفاصيل مؤلمة (فيديو)
محامي زكريا الزبيدي يكشف ما تعرض له الأخير من تنكيل بعد اعتقاله… وشقيقه يروي تفاصيل مؤلمة (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى