الشأن السوري

العثور على مئات آلاف الدولارات المزورة في مناطق سيطرة “قسد” وتوقيف عشرات المتورطين

أصدرت قوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية أو ما تعرف بـ “قسد” في شمال شرق سوريا بياناً، اليوم الأربعاء، أكدت من خلاله استحواذها على مئات الآلاف الدولارات المزورة في مناطق سيطرتها كما أعلنت إلقاءها القبض على عشرات المتورطين بعمليات التزوير والترويج لفئات العملة المزورة.

العثور على مئات الآلاف المزورة في مناطق سيطرة “قسد”

وفي التفاصيل، قالت قوى الأمن الكردية إنّها ضبطت 473 ألف دولارٍ أمريكي مزوّر وأوقفت 209 أشخاص ممن تورطوا في الترويج والاتجار بالعملة الأمريكية المزورة في مناطق الجزيرة السورية.

ووفقاً لبيانٍ خاص أصدر في هذا الصدد، فإنّ 335 ألف و100 دولار من حصيلة المبالغ، تمّ ضبطهم في محافظة “الرقة”، فيما أرجع البيان السبب في ذلك إلى موقع المحافظة ومساحتها واتساع خطوط التماس فيها وانتشار العديد من خطوط التهريب.

وبحسب البيان الصادر عن “الأسايش” فإنّ انتشار الدولارات المزورة يأتي في إطار الحرب التي تمارس على مناطق سيطرة “قسد”من الجانب الاقتصادي.

إلى ذلك، أشار البيان إلى أنّ جهاتٍ لم يسمّها، يعمل بعضها على استخدام “ضعيفي الأنفس”وشبكات النصب والاحتيال لاستغلال الناس وترويج العملة المزورة للإضرار بالاقتصاد نظراً للتأثير المباشر لسعر صرف الدولار على الأسواق.

وقالت “الأسايش” إنها وظّفت طاقاتها منذ تموز الماضي لمتابعة ملف العملات المزورة وتمكنت من ضبط آلاف الدولارات المزورة وتوقيف العشرات بتهمة التعامل بها.

الجدير ذكره، أنّ “الإدارة الذاتية” الكردية لا تمنع التعامل بالدولار في مناطق سيطرتها على الرغم من أن الليرة السورية لا تزال العملة الرسمية للتداول في مناطق شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة “قسد”.

العثور على مئات آلاف الدولارات المزورة في مناطق سيطرة "قسد" وتوقيف عشرات المتورطين
العثور على مئات آلاف الدولارات المزورة في مناطق سيطرة “قسد” وتوقيف عشرات المتورطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى