أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 15/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

15 09 2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • العثور على مئات آلاف الدولارات المزورة في مناطق سيطرة “قسد” وتوقيف عشرات المتورطين

أصدرت قوات الأمن الداخلي الكردية “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية أو ما تعرف بـ “قسد” في شمال شرق سوريا بياناً، اليوم الأربعاء، أكدت من خلاله استحواذها على مئات الآلاف الدولارات المزورة في مناطق سيطرتها كما أعلنت إلقاءها القبض على عشرات المتورطين بعمليات التزوير والترويج لفئات العملة المزورة.

وفي التفاصيل، قالت قوى الأمن الكردية إنّها ضبطت 473 ألف دولارٍ أمريكي مزوّر وأوقفت 209 أشخاص ممن تورطوا في الترويج والاتجار بالعملة الأمريكية المزورة في مناطق الجزيرة السورية.

ووفقاً لبيانٍ خاص أصدر في هذا الصدد، فإنّ 335 ألف و100 دولار من حصيلة المبالغ، تمّ ضبطهم في محافظة “الرقة”، فيما أرجع البيان السبب في ذلك إلى موقع المحافظة ومساحتها واتساع خطوط التماس فيها وانتشار العديد من خطوط التهريب.

========تكملة الخبر ========

  • تفاصيل ما دار بين بشار الأسد وبوتين في الاجتماع المغلق وأطروحة تقسيم سوريا

تحدثت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، عن “الأمل الأخير” الذي حمله لقاء بشار الأسد وبوتين في الكرملين، بعد زيارته غير المعلنة قبل أيام.

وفي تقرير على صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، تحدثت عمّا دار بين الأسد وبوتين في الاجتماع المغلق الذي دام نحو ساعة نصف، موضحةً بأن الأسد اشتكى لبوتين من الضغوط الخارجية، والدور المراد لسوريا في مشروع الغاز.

وأوضحت الصحيفة بأن الزيارة السابقة للأسد كان عام 2015 التي تبعها تدخل عسكري روسي مباشر في سوريا وهو ما تطرق إليه الأسد في أول حديثه أمام الصحفيين مع الرئيس الروسي، شاكراً إياه على مافعله لأجله.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تدخل بلدة المزيريب بريف درعا الغربي في ثالث اتفاق برعاية روسية.. وأهم البنود

دخلت قوات النظام السوري،اليوم الأربعاء، برفقة وفد عسكري روسي واللجنة الأمنية التابعة للنظام إلى بلدة المزيريب غرب درعا. 

وذكرت مصادر محلية بأن ستبدأ بالمزيريب تنفيذ الاتفاق الذي أُبرم أمس الثلاثاء مع وجهاء من المنطقة، واللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري. 

وبحسب ما نقلت ذات المصادر فإن أبرز بنود الاتفاق إجراء تسوية أمنية للمطلوبين وتسليم كمية من السلاح الخفيف، على غرار ما حصل في بلدة اليادودة قبل يومين. 

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يضحي بضباطه للتستر على “حيتان السوق” الضالعين بتهريب المخدرات

تنتشر المخدرات بشكل كبير في الجنوب السوري، خصوصاً مع انتشار ميليشيات “حزب الله” وميليشياتٍ إيرانية بعد عودة النظام السوري إلى المنطقة.

ويحاول النظام السوري التضحية بعدد من الضباط والمسؤولين في قواته والعاملين بتجارة المخدرات من أجل استمرار التستر على “حيتان السوق” وأغلبهم من الطبقة الأولى بالنظام.

و مؤخراً كشفت إحدى الشبكات التي يقودها 3 ضباط تابعين لقوات النظام السوري ومقربين من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وهم لبيب خضر، وائل خضور، أيهم نبهان، إضافةً إلى عدد من المتعاقدين مع فرع سعسع وكتاب البعث وباقي المليشيات المقربة من “حزب الله”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • داعية مصري: المسلمون ليسوا الأفضل في يوم القيامة والله أقر التعددية

اعتبر داعية مصري، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر الشريف في مصر، أحمد كريمة، أن عصر المماليك والأتراك كان عصر التخلف والانحدار الفكري.

وقال الداعية المصري في لقاء تلفزيوني، إن فترة حكم الأتراك كانت أسوأ فترة جثمت على العالم الإسلامي لمدة 300 عام غيرت فيها ثقافة المسلمين.

وأوضح كريمة خلال لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن هناك مخلّفات يجب أن تصحح في الخطاب الإسلامي وتجديد الوعي وحقوق الإنسان.

========تكملة الخبر ========

  • جنوب اليمن يعلن حالة الطوارئ ورفع الجاهزية القتالية والاستنفار لأقصى درجة.. ماذا يحدث هناك!؟

أعلن رئيس المجلس الانتقالي اليمني عيدروس الزبيدي، مساء اليوم الثلاثاء، في خطابٍ رسمي حالة الطوارئ في محافظات جنوب اليمن.

وجاء في خطاب الزبيدي: “في هذه اللحظات التي تشنّ فيها ميليشيات الحوثي وقوى الإرهاب والتطرف غزوها الجديد على الجنوب أرضاً وإنساناً، وأمام ما يواجهه شعبنا الجنوبي وعاصمتنا التاريخية عدن على وجه الخصوص من تآمر لا يقل خطورة عن العدوان الحوثي.

نعلن من قلب عاصمتنا الأبية عدن ما يلي: أولاً: نعلن حالة الطوارئ على امتداد كل محافظات الجنوب ابتداءً من يومنا هذا، ونهيب بقواتنا المسلحة الجنوبية البطلة وكافة تشكيلاتها الباسلة برفع درجة الجاهزية القتالية، ورفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة، والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية دفاعاً عن الأرض والعرض والدين والهوية، وحشد كل الطاقات لمواجهة الميليشيات الحوثية وأي تهديدات ومخاطر أخرى، كما نهيب بقواتنا الأمنية للضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة البلبلة والقلاقل.

========تكملة الخبر ========

  • محامي زكريا الزبيدي يكشف ما تعرض له الأخير من تنكيل بعد اعتقاله… وشقيقه يروي تفاصيل مؤلمة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المحامي فيلدمان تمكن، ظهر اليوم من زيارة الأسير زكريا الزبيدي بمعتقل الجلمة، وكشف عن مستجدات حالته الصحية وما تعرض له من تنكيل وضرب خلال عملية اعتقاله مع الأسير محمد العارضة.

وفقاً لما تداولته وسائل إعلام فلسطينية، فإن هيئة شؤون الأسرى والمحررين أصدرت بياناً عقب لقاء المحامي بالزبيدي، قالت فيه: “إن الأسير الزبيدي تم نقله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية وأعطي المسكنات فقط بعد الاعتقال، وهو يعاني من كدمات وخدوش في مختلف أنحاء جسده بفعل الضرب والتنكيل، كما أنه يعاني من كسر في الفك وكسرين في الأضلاع”.

وأضافت الهيئة في بيانها، نقلاً عن محاميه فلدمان: “أن زكريا الزبيدي لم يشارك في أعمال الحفر، وانضم إلى غرفة الأسرى الستة قبل يوم واحد من خروجهم من النفق، الذي استغرق حفره قرابة العام”.

========تكملة الخبر ========

  • العراق يكشف عن اتفاق لاستيراد الكهرباء من دولة عربية وسط مشاكل مع إيران

كشف وزير الكهرباء العراقي، ماجد مهدي علي، اليوم الأربعاء، أنّ العراق يتجه إلى نقل الكهرباء من دولة عربية بعد تفاقم الديون لإيران..

وقال وزير الكهرباء العراقي لقناة الحدث:  لدينا نقص في حدود 15 ألف ميغاوات من إنتاج الكهرباء، وخصخصة شركات إنتاج الطاقة كانت ناجحة رغم كل العراقيل.

وأكد وجود مفاوضات متقدمة جداً مع دول خليجية لاستيراد الكهرباء، بالوقت الذي أبرمت اتفاقيات لإنتاج الكهرباء مع  شركات توتال ومصدر وسيمنس.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الجيش الإسرائيلي يهدد بعملية عسكرية واسعة في جنين

هدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، بشن عملية عسكرية واسعة في جنين بحثاً عن هاربين.

وقال كوخافي في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عبرية، إن السجناء الفارين من سجن جلبوع خططوا للذهاب إلى جنين، ومن المحتمل أن يكون أحدهم على الأقل يختبئ هناك ويتلقى المساعدة.

-وأضاف كوخافي، إذا زاد حجم الهجمات سيكون من الحتمي أن نقوم بعملية اجتثاث للخلايا في مدينة جنين أو مخيمها أو بالضفة الغربية.

======تكملة الخبر ======

  • طالبان تبني جيشاً جرّاراً وتكشف مصدر أسلحته وعتاده وما سيحل بـ “المتمردين”

أعلن رئيس هيئة أركان الجيش الأفغاني التابع لحركة طالبان، قاري فصيح الدين مخدوم، اليوم الأربعاء، أنّ المشاورات تجري على قدمٍ وساق بخصوص تشكيل جيشٍ جديد لحماية البلاد من أي أخطار أو تهديد، مشيراً إلى أنّ الجيش سيتمُّ تأسيسه في المستقبل المنظور.

وفي التفاصيل، وخلال مؤتمرٍ صحفي عُقد اليوم بعد مراسم تسلّم مهام منصبه، أطلق رئيس أركان جيش حكومة طالبان المؤقتة تهديداتٍ للخصوم بـ “القمع” مؤكداً استمرار المشاورات لإنشاء “جيش قوي” في أفغانستان، مضيفاً: “سنهزم الجهات المثيرة للاضطرابات، ولن نسمح لأي شخص بخوض حربٍ أهلية في أفغانستان”.

-وشدد “مولوي فصيح الدين” على أن طالبان ستقمع كل من يقوم “بأعمال شغب باسم “العرق” و”المقاومة” و”دعم الديمقراطية” وما شابه ذلك، لكن لم يذكر اسم أي شخصٍ أو مجموعةٍ بعينها في المؤتمر، محذراً من أنّه سيتم القضاء على كل الجماعات المتمردة والمقاومة في البلاد

========تكملة الخبر ========

  • “لمس ونزع الملابس” مفتشات الطاقة الذرية يتعرضن لتحرش جسدي من حراس أمن إيرانيين.. وتقرير يفضح الواقعة

كشفت صحيفة أمريكية، اليوم الأربعاء، عن تعرض مفتشات الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة لمضايقات وتحرش جسدي من حراس أمن إيرانيين في منشأة نطنز النووية الإيرانية.

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن دبلوماسيين قولهم إنَّ “الحوادث تضمّنت قيام حراس الأمن بلمس المفتشات بشكل غير لائق، بالإضافة إلى أوامر بخلع بعض الملابس، في ما لا يقل عن 4 حوادث منفصلة”.

وبحسب الصحيفة، فإن الولايات المتحدة طالبت “إيران بوقف مثل هذا السلوك”، من خلال ورقة وزعتها على أعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

========تكملة الخبر =======

  • رئيس وزراء إسرائيل وزعيم “طالبان” ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة بالعالم.. كيف اجتمعا وما المعايير؟!

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء إسرائيل، نفتالي بينيت ضمن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

وفي التفاصيل، أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبريّة، بأنّ رئيس الوزراء الإسرائلي جاء ضمن قائمة ضمت أيضاً كلا من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب والرئيس الصيني شي جين بينغ، والقيادي في حركة طالبان الأفغانية عبد الغني برادر.

وكما جرت العادة مع الأسماء الواردة في القائمة الشهيرة، طلبت المجلة من أحد معارف بينيت أن يكتب قليلاً عن اختياره – ومن استجاب لهذا الطلب كان رئيس القائمة الموحدة، منصور عباس، الذي سمح قراره بالانضمام إلى تحالف بينيت ويائير لابيد بتشكيل “حكومة التغيير” في إسرائيل.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • “لم يساعدنا أحد ولم يشي بنا أحد وأنا من حفرت النفق” الأسير محمود العارضة يكشف تفاصيل الهروب الكبير

 

  • “الرحلة الغامضة 149” حصان طروادة البريطاني في الكويت لسبر أسرار صدام

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى