أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 16/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • عنصر لدى فصائل المعارضة الموالية لأنقرة يروّع الطلاب داخل مدرسة في الحسكة

أقدم عنصر لدى فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً، اليوم الخميس، على اقتحام مدرسة في مدينة رأس العين بريف الحسكة، بحثاً عن طفلٍ ضرب ابنه، ليتسبب بحالة من الهلع بين الطلاب وإغلاق المدرسة.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن مشاجرة وقعت بين طالبين في مدرسة عبد الكريم كوسا في مدينة رأس العين، وانتهت باقتحام والد طفل منتسب لما يسمى بـ “الجيش الوطني” للمدرسة بحثاً عن الطفل الذي ضرب ابنه.

-ونقل مراسلنا عن أحد المعلمين، رفض ذكر اسمه لأسباب أمنية، قوله، إن المشاجرة قد اندلعت بين طفلين دون علم المعلمين، أثناء قضائهم الاستراحة خارج صفوفهم ليذهب أحدهم ويخبر والده، الذي ينتسب لمجموعة “محسوبة على فرقة الحمزات” التابعة للجيش الوطني الموالي لأنقرة

======تكملة الخبر ======

  • باحثة تكشف عن إشارة هامة أرسلتها موسكو لواشنطن خلال زيارة الأسد

أكدت باحثة أمريكية أن هناك إشارة أرسلتها موسكو إلى واشنطن من خلال اللقاء الأخير بين رأس النظام السوري بشار الأسد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.

وقالت الباحثة المتخصصة بشؤون الشرق الأوسط بمعهد “نيو لاينز”، كارولين روز، إن موسكو أرادت إرسال رسالة لواشنطن مفادها أنها قادرة على مواصلة لعب دور رئيسي في الملف السوري.

-وأضافت أن ذلك الاجتماع عزز دور الروس في سوريا، إذ إن أكثر ما كان لافتاً للانتباه فيه هو الانتقاد الصريح من قِبل بوتين للتواجد العسكري الأمريكي والتركي في شمال شرق وشمال غربي سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • رابع اتفاق بين النظام السوري وأهالي درعا في أبرز معاقل المعارضة غرب درعا.. تفاصيله

أفادت مصادر محلية بدرعا، اليوم الخميس، عن التوصل لاتفاق بين اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري ولجنة ريف درعا الغربي المركزية يعتبر رابع اتفاق برعاية روسية بدرعا.

وذكرت المصادر أن الاتفاق الجديد يستهدف مدينة طفس غرب درعا، والتي تعتبر أبرز معاقل المعارضة في المنطقة وهو ثالث اتفاق يشمل المدينة منذ عام 2018.

وبحسب ذات المصادر فإن الاتفاق الجديد يشبه باقي الاتفاقيات بدرعا البلد واليادودة والمزيريب، من حيث البنود والتفاصيل.

========تكملة الخبر =======

  • معركة شرق الفرات وأخرى في إدلب وروسيا تستغل الأمر لدفع قسد للتفاوض مع الأسد

تحدثت مصادر متطابقة، اليوم الخميس، عن احتمالية اندلاع معركة شرق الفرات، ويأتي ذلك تزامناً مع الحديث عن معركة إدلب التي يجهّز لها النظام السوري والتي كانت إحدى أبرز محاور حديث الأسد وبوتين في موسكو.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط بأن التغيرات والاندماجات التي تجريها فصائل “الجيش الوطني السوري” المدعوم من أنقرة، بالإضافة إلى التدريبات العسكرية لعناصرها ضمن معسكرات مغلقة، تشير إلى احتمالية التحضير لعملية عسكرية ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، قسد، شرق الفرات.

ونقلت الصحيفة عن المستشار العسكري محمد حمادي، بأن الاندماجات الأخيرة بصفوف قوات المعارضة المدعومة تركيّاً من شأنها ترتيب الأوضاع في حال اندلاع معركة سواء مع قوات قسد أو قوات النظام السوري.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • اشتعال خط نفطي في لبنان قادم من دولة عربية بعد ساعات من وصول نفط إيران

أفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء اليوم الخميس، باشتعال خط نفطي في بلدة الشيخ عياش في عكار.

وذكرت ذات المصادر أنّ خط النفط القادم من العراق ويغذي مصفاة الداعتور في طرابلس، اشتعل قرب بلدة الشيخ عياش بعكار.

يأتي ذلك بعد ساعات من دخول شاحنات النفط الإيراني إلى لبنان عبر سوريا، في خطوة يقول معارضون لحزب الله إنها تُعرض البلاد لخطر العقوبات الأمريكية.

========تكملة الخبر ========

  • أحرقها زوجها حية.. قضية هيفاء أبو هاني تشعل الرأي العام الأردني

تصدر هاشتاغ “هيفاء أبو هاني” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في الأردن بعد وقوع جريمة قتل أشعلت الرأي العام، حيث قام زوج هيفاء بإحراقها حية، وبعد دخولها المستشفى بأيام توفيت أمس الأربعاء في مستشفى البشير بالعاصمة الأردنية عمان.

وكشفت وسائل إعلام أردنية أن هيفاء أبو هاني أم لثلاثة أطفال، وكانت تعاني من التعنيف الشديد من قبل زوجها، قبل أن يقرر قبل أيام إحراقها، فسكب عليها مادة “الكاز” وأضرم النار في جسدها وهي حية، وعلى إثر ذلك نقلت الضحية إلى مستشفى البشير حيث عانت لأيام ثم توفيت..

وأثارت وفاة هيفاء الغضب في الأردن بسبب الطريقة الوحشية التي أدت إلى وفاتها كما ذكر بعض المغردين أنها ليست الحادثة الأولى في الأردن وفي البلدان العربية حيث تعاني النساء من العنف والقتل بشكل مستمر.

========تكملة الخبر ========

  • شاحنات النفط الإيراني تدخل من سوريا إلى مناطق “حزب الله” في لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم الخميس، ببدء دخول شاحنات النفط الإيراني إلى لبنان عبر سوريا، في خطوة يقول معارضون لحزب الله إنها تُعرض البلاد لخطر العقوبات الأمريكية.

وأظهرت فيديوهات نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من الشاحنات محملة بالنفط الإيراني، بعدما أفرغت السفينة الإيرانية حمولتها في مرفأ بانياس السوري، وبدأت الشاحنات بنقل هذه المواد براً.

وأُرفقت تغريدات المحتفين، التي تضمنت صوراً وفيديوهات على مواقع التواصل، بوسمي “#قوافل_العز” و”سفينة الوعد الصادق”. وبحسب المعلومات فإن هذه الشاحنات دخلت إلى منطقة البقاع، وتحديداً في منطقة حوش السيد علي بالهرمل.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  امرأة تحرق مسجد تاريخي في إسطنبول وكاميرات المراقبة تفضحها

قالت وسائل إعلام تركية، أمس الأربعاء، إن امرأة حاولت إحراق مسجد تاريخي تم بناؤه عام 1882 بمنطقة كاديكوي في ولاية إسطنبول.

وذكرت أن كاميرات المراقبة التقطت مقطع فيديو يوثق قيام امرأة بإضرام النار في القسم الخاص بالنساء في مسجد تاريخي بمنطقة كاديكوي بالطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول.

-وأشارت إلى أن المرأة المجهولة حالما دخلت المسجد قامت بإشعال النيران في ملابس أحضرتها معها ووضعتها داخل حقيبتها ما أدى إلى انتشار الدخان في القسم الخاص بالنساء، قام على إثرها المصلون في المسجد بمحاولة إطفاء النار والسيطرة على الحريق ومنع وقوع كارثة محتملة.

======تكملة الخبر ======

  • صفقة الغواصات النووية… موقف مُحرج لبايدن وغضب فرنسي

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الخميس، إن بلاده تلقت “طعنة في الظهر” من أستراليا وأن جو بايدن يتصرف مثل دونالد ترامب، وذلك على خلفية صفقة الغواصات النووية التي أعلنتها أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة.

ومساء أمسْ الأربعاء، أعلن مسؤول كبير في البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا أطلقت شراكة أمنية جديدة في منطقة المحيطين الهادئ والهندي.

-وقال لودريان، “إنها حقاً طعنة في الظهر، لقد أقمنا علاقة ثقة مع أستراليا، لكن ثقتنا تتعرض للخيانة الآن”.

========تكملة الخبر ========

  • قائد بـ حركة طالبان يحمل رشاشه يطلب من “الغرب” المال بطريقةٍ “جريئة”

توجّه قائدٌ بارز في حركة طالبان، اليوم الخميس، إلى الدول الأجنبية داعياً الغرب من خلالها إلى اتخاذ خطوةٍ “جريئة” تجاههم تتمثل باعترافهم بالحركة والمجيء إلى أفغانستان بالأموال وليس بالسلاح، فيما التفتت كثير من وسائل الإعلام إلى أنّ القيادي ناقض نفسه بنفسه حيث ظهر واضعاً سلاحه أمامه

وفي التفاصيل، عبّر حاكم طالبان الجديد في هلمند، طالب مولوي، الذي أمضى السنوات العشرين الماضية كقائدٍ يقاتل البريطانيين في “سانجين”، عن ترحيبه بـ “الزائرين” ببندقيةٍ هجومية ملقاة على مكتبه، وذلك على الرغم من التأكيدات التي أطلقها بأنّ وقت القتال قد ولّى.

وخلال رسالته الأخيرة، توجّه “مولوي” إلى كلٍّ من البريطانيين وبقية دول حلف “الناتو” إلى الاعتراف بعناصر حركة طالبان على أنّهم القادة الشرعيين لأفغانستان وزيارة البلاد، حاملين معهم المال وليس السلاح.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • من مقدم برامج الملايين إلى وزير في حكومة ميقاتي .. جورج قرداحي والغزل مع الأسد

 

  • الكابتن إيلا.. أول ضابط امرأة مسلمة بجيش إسرائيل..أفيخاي أدرعي المقبلة!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى