منوعسلايد رئيسي

إنشاء شبكة سيارات الأجرة الطائرة في 65 مدينة حول العالم بتكاليف خيالية وموعد إنهاء المشروع

قال موقع “بلومبيرغ”، اليوم الخميس، إن شركة البنية التحتية “Urban-Air Port” وشركة “Hyundai Motor” لصناعة السيارات الكورية الجنوبية، تخططان معاً لإنشاء شبكة من سيارات الأجرة الطائرة التي تعمل على تطوير مركبة إقلاع وهبوط عمودية.

إنشاء شبكة سيارات الأجرة الطائرة

وأصدرت الشركتان بياناً قالتا فيه إن: ” القواعد مخطط لها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والدول الاسكندنافية وأستراليا وكوريا الجنوبية وجنوب شرقي آسيا ومن المقرر افتتاح أول موقع في كوفنتري بإنجلترا في أوائل عام 2022″.

بدوره، قال مؤسس Urban-Air Port والرئيس التنفيذي، ريكي ساندو، في البيان: “القطاع آخذ في الارتفاع ونعلم أن المستقبل مع المركبات الطائرة الكهربائية والطائرات بدون طيار في المدن سيكون حقيقة واقعة قريباً، لكن لا يمكن أن يحدث ذلك إذا لم تكن لدينا البنية التحتية على الأرض وفي الجو”.

ومن جانبه، أوضح متحدث باسم الشركة، بعد كوفنتري، أن المواقع التالية المقرر طرحها على الإنترنت ستكون في مدينة أخرى في وسْط إنجلترا وفي لوس أنجلوس، مضيفاً أن مركز لندن سيقع في مكان ما في حي ويست إند أو مركز سيتي المالي.

تكاليف لا تصدق لتأهيل البنية التحتية

وتؤكد Urban-Air Port أنها الشركة الوحيدة التي تركز فقط على بناء شبكات لتشغيل سيارات الأجرة الطائرة وطائرات الشحن بدون طيار.

وأشار موقع بلومبيرغ إلى أن الشركتان أنفقتا 150 مليون دولار فقط على البنية التحتية المادية هذا العام، مقارنة بـ 5 مليارات دولار تم استثمارها في eVTOLs نفسها من قبل شركات ناشئة مثل Joby Aviation وLilium GmbH.

مواضيع ذات صِلة : سيارة كهربائية جديدة تطلقها شركة فوكسكون قريباً وتكشف عن مكان إطلاقها

وكشف الموقع أن Urban-Air Port تخطط لإنشاء شبكة تضم أكثر من 200 مرفق للتنقل الجوي الكهربائي في جميع أنحاء العالم في السنوات الخمس المقبلة. وستكون المحاور معيارية ومصممة لتلائم كل من المناطق الحضرية الكثيفة والمواقع البعيدة، حيث سيتم توفير الشحن باستخدام خلايا وقود الهيدروجين.

شاهد أيضاً : بالقائمة دولة عربية… 16 دولة تسيطر على ذهب العالم

إنشاء شبكة سيارات الأجرة الطائرة في 65 مدينة حول العالم بتكاليف خيالية وموعد إنهاء المشروع
إنشاء شبكة سيارات الأجرة الطائرة في 65 مدينة حول العالم بتكاليف خيالية وموعد إنهاء المشروع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى