الفيديوسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || شاحنات النفط الإيراني تدخل من سوريا إلى مناطق “حزب الله” في لبنان

أفادت وسائل إعلام لبنانية اليوم الخميس، ببدء دخول شاحنات النفط الإيراني إلى لبنان عبر سوريا، في خطوة يقول معارضون لحزب الله إنها تُعرض البلاد لخطر العقوبات الأمريكية.

شاحنات النفط الإيراني تصل لبنان

وأظهرت فيديوهات نُشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، العديد من الشاحنات محملة بالنفط الإيراني، بعدما أفرغت السفينة الإيرانية حمولتها في مرفأ بانياس السوري، وبدأت الشاحنات بنقل هذه المواد براً.

 

وأُرفقت تغريدات المحتفين، التي تضمنت صوراً وفيديوهات على مواقع التواصل، بوسمي “#قوافل_العز” و”سفينة الوعد الصادق”. وبحسب المعلومات فإن هذه الشاحنات دخلت إلى منطقة البقاع، وتحديداً في منطقة حوش السيد علي بالهرمل.

 

وأفادت مصادر محلية بوصول 20 صهريجاً حتى الآن تحمل مليون ليتر من المازوت، وسط إجراءات أمنية وتجمعات من أهالي المنطقة ترحيباً بها.

وذكرت قناة الميادين، إن القوافل اقتربت من بلدة العين وسط إجراءات أمنية مشددة للمقاومة، مشددة على أن “المقاومة” أعدت كل أجهزتها الأمنية والطبية والصحية تسهيلاً لوصول القوافل، واستكملت استعداداتها، ونشرت الكلاب البوليسية وآلات كشف الألغام.

 

وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، دعا يوم أمس الأربعاء، إلى عدم تنظيم أي تجمعات شعبية في منطقة بعلبك أثناء مرور قافلة الصهاريج الناقلة للوقود.

كما أعلن يوم الإثنين أن أولة باخرة باخرة نفط إيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس يوم الأحد الماضي وبدأت بتفريغ الحمولة، على أن يبدأ نقل هذه المادة إلى لبنان يوم الخميس.

وقال إن “الباخرة الثانية التي ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس تحمل أيضاً مادة المازوت. أما الباخرة الثالثة فقد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين، واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت بسبب حلول الشتاء”، مضيفاً، “بناء على مسار الحكومة الجديدة والمعطيات، يتقرر الأمر بشأن البواخر اللاحقة”.

شاهد أيضاً: صورة جوية تكشف موقع ناقلتي النفط الإيرانيتين في طريقهما إلى لبنان

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى