أخبار العالم

على غرار الدليل التجاري.. واتس آب يضيف ميزة تتيح للمستخدمين العثور على المتاجر

قال موقع ”ذا فيرج“، اليوم الخميس، إن واتس آب سوف يضيف ميزة جديدة تتيح للمستخدمين العثور على المتاجر ومكاتب الخدمات المحلية، على غرار دليل الأعمال التجاري الإلكتروني (الصفحات الصفراء الإلكترونية) والتواصل معها.

الدليل التجاري من واتس آب

وذكر أن الإعلان عن تلك الخطوة جاء من قبل رئيس خدمة واتس آب في البرازيل، ويل كاثكارت، مشيراً إلى أن الميزة ستخضع للتجربة للمرة الأولى في البرازيل، وستشمل المتاجر والمكاتب المحلية التي تستخدم خدمات واتس آب.

وقال كاثكارت في تغريدة له على منصة تويتر إنه يشعر بحماس شديد للبدء في التجربة الجديدة، مشيراً إلى أنها من المتوقع أن تساعد في العثور والتواصل مع الشركات المحلية، مثل المقهى القريب منك وبائع الزهور ومتجر الملابس وغيرها.

اقرأ أيضاً : تحميل واتساب الذهبي أحدث إصدار بميزات إضافية

آلاف الشركات والمتاجر

وكشف موقع ذا فيرج أنه من المقرر أن يشمل اختبار الميزة الجديدة، آلاف الشركات في مدينة ساو باولو البرازيلية.

وتولي شركة ”فيسبوك“ المالكة لـ“واتس آب“، اهتماماً متزايداً خلال السنوات الأخيرة بالتجارة الإلكترونية، بحيث أصبحت تشكل جزءا رئيسيا من عروضها.

وأضاف تطبيق واتس آب أنه حتى تشرين الأول الماضي، أرسل أكثر من 175 مليون مستخدم لخدمتها على مستوى العالم، رسائل إلى حساب ”واتس آب بزنس“، بشكل يومي.

وفي البرازيل والهند، بدأ واتس آب في توفير عمليات تقديم مدفوعات من خلال التطبيق، ما أتاح للمستخدمين إجراء عمليات شراء مباشرة من الأنشطة التجارية، بالإضافة إلى إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة.

على غرار الدليل التجاري.. واتس آب يضيف ميزة تتيح للمستخدمين العثور على المتاجر
على غرار الدليل التجاري.. واتس آب يضيف ميزة تتيح للمستخدمين العثور على المتاجر

اقرأ أيضاً : عادة شائعة لدى مستخدمي واتس أب قد تؤدي لاختراق الحساب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى