سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| امرأة تحرق مسجد تاريخي في إسطنبول وكاميرات المراقبة تفضحها

قالت وسائل إعلام تركية، أمس الأربعاء، إن امرأة حاولت إحراق مسجد تاريخي تم بناؤه عام 1882 بمنطقة كاديكوي في ولاية إسطنبول.

 

إحراق مسجد تاريخي بإسطنبول

وذكرت أن كاميرات المراقبة التقطت مقطع فيديو يوثق قيام امرأة بإضرام النار في القسم الخاص بالنساء في مسجد تاريخي بمنطقة كاديكوي بالطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول.

وأشارت إلى أن المرأة المجهولة حالما دخلت المسجد قامت بإشعال النيران في ملابس أحضرتها معها ووضعتها داخل حقيبتها ما أدى إلى انتشار الدخان في القسم الخاص بالنساء، قام على إثرها المصلون في المسجد بمحاولة إطفاء النار والسيطرة على الحريق ومنع وقوع كارثة محتملة.

اقرأ أيضاً: شاهد||في تركيا.. رجل يضرب زوجته السابقة بكأس زجاجي ويطعنها عدة مرات

 

تدخل السلطات وإنقاذ المسجد

وأوضحت أن الكاميرات الأمنية وثقت لحظة قيام المرأة بإحراق الملابس الموجودة في الحقائب التي أحضرتها معها في قسم النساء بمسجد فايق باشا التاريخي الذي تم بناؤه عام 1882 بمنطقة كاديكوي. 

اقرأ أيضاً:هيئة الاتصالات التركية تعلن السماح بفتح تتريك الهواتف عبر تطبيق إي دولات.. وطريقة التتريك لمدة شهرين دون رسوم

 

ولفتت وسائل الإعلام إلى أن الحادثة وقعت في شارع “تيكين” بحي (عجيب آدم محلسه) وقام بعدها المصلون بإبلاغ مركز الطوارئ الذي أرسل بدوره عدداً كبيراً من رجال الإطفاء وفرق الشرطة إلى المكان واتخذ عناصر الأمن الإجراءات اللازمة وبدؤوا التحقيق في الحادث.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بالركلات واللكمات شاب يعتدي بالضرب المبرح على شرطية أسترالية ودورية كاملة تدخل المشفى للعلاج

 

بدورها، أدانت ولاية إسطنبول  في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي في تويتر محاولة إحراق مسجد عمداً من قبل امرأة مجهولة في قسم من مسجد فايق باشا بمنطقة عجيب آدم في كاديكوي حيث تصلي النساء، مؤكدة أنه سيتم التحقيق في هذا الهجوم لحين القبض على المتهمة. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى